إعلان

حفل تأبين ''نجم'' شاعر الغلابة في حضور ''البهوات''

01:49 م الإثنين 13 يناير 2014

حفل تأبين ''نجم'' شاعر الغلابة في حضور ''البهوات''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا الجميعى:

على رصيف أحد شوارع وسط البلد يصطفون، ينشدون كلماته بحناجر ملتهبة، يرددها معهم أحد المارة بملابس غير مهندمة، تهز فتاة رأسها مستغربة رغم اهتمامها بالغناء ندرة القصيدة وقوتها، يرددون كلمات بسيطة فيتبعهم طفل يسأل والده "يعنى أية بقرة حاحا"، يصطف الشباب أنفسهم على الرصيف ذاته ينشدون الكلمات نفسها غير أن صاحب الكلمات بات في رحاب خالقه، بينما انتقل الاحتفاء -بمرور أربعين يوم على رحيله- من الشوارع والحارات إلى قاعات الأوبرا المهندمة ذات الطابع الارستقراطي.

بعيون ثاقبة وابتسامة خفيفة تبدو على وجهه ظهر أحمد فؤاد نجم على المسرح الكبير بدار الأوبرا في ذكرى مرور أربعين يومًا على وفاته، وراء هيئته المرسومة كُتب شارع "حوش قدم" الذي وُلد فيه، وتجلى صوته في بعض الفيديوهات التي عرضها تنظيم الحفل له.

بذل سوداء كانت هي سمت الحفل الرئيسي لتأبين "عم نجم أبو جلابية"، و في ضوء الفلاشات المضيئة من الكاميرات ظهرت بعض الشخصيات العامة من ضمنهم حمدين صباحي ونجيب ساويرس، حدثت صعوبة في الحصول على التذاكر المجانية للحفل، وفوجئ العديد بإعلان فريق اسكندريلا، أحد الفرق الغنائية المنضمة للحفل، على صفحتها بضرورة الحصول على التذاكر المجانية من أحد دور النشر ليتمكنوا من دخول الحفل الرسمي.

وما بين البذل السوداء تناثر عدد من الشباب الذين واجهوا صعوبة إيجاد تذاكر، "دا لو كنت بشتري مخدرات كان أسهل"... هكذا عبّر عبدالله أبوبكر عن تعثره في إيجاد تذاكر، ويفسّر عبدالله إعلان تنظيم الحفل صعوبة التوصل للتذاكر سببه الإجراءات الأمنية كان لتحجيم أعداد الحضور وخاصة لكون الفرق الغنائية هي فرق ثورية، على حد قوله، ويحكي عبدالله أنه عادًة ما يستدعي حضور الحفلات المجانية للحصول على عدد كبير من التذاكر له ولأصدقائه ولكن هذه المرة لم يستطع إلا الحصول على تذاكر قليلة، "دي مش منحة من الدولة" قالها منوهًا إلى حفلة التأبين إنها واجب الدولة لتوفي حق الشاعر نجم، وبرغم رسمية الحفل جاء عبدالله بملابس عادية "انا مبلتزمش بقواعد، دي مش حفلة لأم كلثوم.. دي إهانة في حق نجم" .. يرى محمد الزمر أحد الحاضرين لحفل التأبين أن إقامة الحفل في المسرح الكبير وليس مكانا مفتوحا أزمة، قبل أن يضيف "لو كان نجم حي مكنش بحفل زي ده".

تضايق محمود الواقع أحد محبي شاعر الشعب من صعوبة الحصول على تذاكر، لذا لم يسع لإيجاد تذكره له كالبقية "أحمد فؤاد نجم شاعر الشارع حفلاته تتعمل ع الرصيف والناس تقف وتقعد ع الأرض وتغني وتسمع"، ويستنكر الواقع "من امتى اصلًا والأوبرا تهتم بشعراء العامية" ويقول " متهيألي إن احمد فؤاد نجم عمره ما حضر حفلة فى الأوبرا، ولا عمل أمسية شعرية فيها"، ويتخيل حدوث حفلة في حضور نجم نفسه وأن تلك الحفل لن تحدث في حضور " بدل وهوانم وبهوات".

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان