إعلان

ضحايا الهولكوست و"الفيَلة".. مسابقات اختيار ملكة الجمال حول العالم

ضحايا الهولكوست و"الفيَلة".. مسابقات اختيار ملكة الجمال حول العالم

11:54 م الأحد 29 سبتمبر 2013

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

 دويتشه فيلله:

لا تقتصر مسابقات اختيار ملكات الجمال على الجميلات فقط ولكن هناك على سبيل المثال مسابقة لاختيار ملكة جمال المشردات التي فازت بها البلجيكية تيريز فان بيل في عام 2009، فضلا عن مسابقة مخصصة لملكة "الفّيلة" التي تشترط أن يبلغ وزن المتنافسات على الأقل 80 كيلو جراما.

وإليكم عدد مسابقات ملكات الجمال على مستوى العالم :

 ملكة جمال الكون2013

فازت الطالبة الفلبينية ميغان يونغ (23 سنة) بلقب ملكة جمال الكون 2013، التي أقيمت في جزيرة بالي السبت (28 سبتمبر2013). وهي متوجة أيضًا بلقب ملكة جمال أندونيسيا، وتدرس السينما في بلادها.

تنافس واعتراض

تنافس على لقب ملكة جمال الكون حسناوات من عدة بلدان. الصورة لملكة جمال العالم 2011 إفيان كولوميناريس. يذكر أن إسلاميين اندونيسيين اعترضوا على إجراء المسابقة هذا العام في بالي، بسبب ما اعتبروه لباس المتنافسات "غير المحتشم". وإلى جانب مسابقة ملكة جمال الكون، تجرى مسابقات عديدة على ألقاب أخرى حول العالم...
ملكة جمال المسلمات

إحدى المسابقات هي مسابقة ملكة جمال المسلمات التي أقيمت قبل عشرة أيام في أندونيسا أيضا، ولم تشهد أي اعتراضات من قبل الإسلاميين. بل بالعكس، كان رداء كل متنافسة يتماشى مع تعاليم الشريعة الإسلامية، كما أنهن امتحن حول معارفهن عن القرآن والإسلام. وقد فازت باللقب النيجيرية أوبابي عائشة أجيبولا.

ملكة جمال للناجيات من المحرقة

قتل النازيون والدها، واستطاعت النجاة من الحرب العالمية الثانية مختفية في أحد الخنادق برومانيا. واليوم بعد سبعين عاما، تشارك هذه السيدة في مسابقة ملكة جمال الناجيات من الهولوكوست، والتي تحمل شعار "الجمال جمال النفس". بيد أن بعض النقاد أعتبر، أن المسابقة لا تحترم مشاعر الناجين من المحرقة.

ملكة جمال ضحايا الألغام

انتقاد مشابه وجهته الحكومة الكمبودية لمنظمي مسابقة الناجين من الألغام، ما دفعها إلى منع مشاركة الكامبودييات فيها. رغم ذلك، أصر مؤسس هذه المسابقة، النرويجي مورتن ترافيك على التعريف بالمسابقة عن طريق بث فاعلياتها عبر الانترنت. ويقول إن الهدف منها شد الأنظار إلى مصير الضحايا.

مسابقة للصغيرات

 

 

أن يتم تزيين وجه الصغيرات بشتى أنواع الماكياج، أمر تمّ حظره في فرنسا؛ إذ عبر المسؤولون عن نيتهم حظر مسابقة ملكة جمال صغيرات العالم. وسيدخل القانون حيز التنفيذ، فور مصادقة الجمعية الوطنية الفرنسية عليه. وسيدفع المخالف غرامة مالية تصل إلى ثلاثين ألف يورو.

 

ملكة جمال "الطاقة النووية"!

"الطاقة النووية تضفي جاذبية"، كان هذا هو الشعار الذي حملته إحدى المتنافسات في مسابقة "الطاقة النووية 2009" التي تقام في روسيا. ومنذ عام 2003 تحاول روسيا تحسين صورة الطاقة النووية أمام العالم. والفائزة تتحول إلى وجه دعائي، مهمته تقليص الخوف من الطاقة النووية.

ملكة جمال المشردين

اختيرت تيريز فان بيل البلجيكية عام 2009 ملكة جمال المشردات. وقد سعت منظمة آتيفيكس التي تعنى بشؤون المشردين لفت انتباه المجتمع إلى هذه الطبقة من الناس عبر مسابقة ملكة جمال المشردات. وتحصل الفائزة لعام كامل على نفقات أيجار مسكن، على أن تتحمل النفقات لوحدها فور انقضاء المدة.

حلم أن يكون امرأة

من ينظر لأول وهلة إلى المتنافسات في مسابقة ملكة جمال تقام في تايلاند، يعتقد أن المشاركات نساء بالفعل. لكنهن في حقيقة الأمر رجال غيروا جنسهم أو تشبهوا بالنساء. وتسعى تايلاند من خلال هذه المسابقة للتأكيد على حقوق هذه الفئة في اختيار جنسهم، إضافة إلى تشجيع السياحة في البلاد.

ملكة جمال "الفيّلة"

 

الفيّلة أيضا لها نصيبها من "الجمال"، فهناك مسابقة مخصصة لملكة "الفّيلة"، والتي تحصل الفائزة فيها على حق الظهور على ملصقات حديقة الحيوانات. ومن شروط المشاركة أن يبلغ وزن المتنافسات ثمانين كيلوغراما على الأقل. 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

إعلان

إعلان

إعلان