إعلان

متخصصو الآثار بالولايات المتحدة يطاردون منزل ستيف جوبز

08:23 م الثلاثاء 24 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي - محمد طه:

قد تكون عدوى العزوف عن طلب الشهرة في سبيل الحفاظ على دروب البحث والعلم انتقلت لهذا المنزل من صاحبه عبقري التكنولجيا في العصر الحديث، ستيف جوبز، إلا أن من المشاهير من يطاردهم المجتمع ''برجماتيًا'' لنتذكر أن هاهنا عاش يومًا إنسان أحدث فارقة في تقدم بني البشر.

يطارد متخصصو الآثار والتاريخ في مدينة لوس ألتوس، بولاية كاليفورنيا، المنزل الذي نشأ فيه ستيف جوبز، عبقري التكنولوجيا، ويدرسون وضعه ضمن لائحة الآثار التي يجب المحافظة عليها.

وبحسب ''CNN''، فمن المقرر أن يقوم 7 من أعضاء لجنة الآثار في ''لوس ألتوس'' بزيارة المنزل ذي الطابق الوحيد، الإثنين، لتقييمه وفقًا للشروط المتبعة في هذا الصدد. والمنزل يضم ثلاث غرف وحمامين وتم إنشاؤه عام 1952 وتبلغ قيمته 1.5 مليون دولار.

وكان جوبز قد انتقل إلى المنزل مع والديه بالتبني حينما كان في الصف السابع، وعاش هناك إلى أن أصبح طالبًا. وفي مرآب المنزل الريفي، نجح الشاب جوبز مع صديقه ستيف ووزنياك في تجميع أول طراز من حاسوب ''آبل''؛ حيث صنعا 10 نسخ بيعت جميعها لمحل مختص ببيع المواد المنزلية في ماونتن فيو بحساب 500 دولار للقطعة.

عقب ذلك بتسعة أشهر، وبالتحديد في العام 1977 تم تأسيس شركة ''آبل'' هناك قبل أن يتم نقلها إلى ضاحية قريبة. وبيع حاسوب فريد كان يستخدمه جوبز بنفسه بمبلغ 231 ألف دولار وأصبح لاحقًا أب التكنولوجيا الذي غيّر ما لا يقل عن ست صناعات هي الحواسيب الشخصية، والأفلام، والموسيقى، والهواتف، وصناعة الأقراص المعدنية، والنشر الرقمي. ومن المتوقع أن يستمر تأثيره لأجيال مقبلة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان