إعلان

إقليم شرق الدلتا الثقافي ينظم محاضرة عن ''تاريخ البلطجة'' بدمياط

06:32 م الإثنين 02 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة البنا:

ينظم فرع ثقافة دمياط التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف ندوة ثقافية بالتعاون مع النادي الإجتماعي الثقافي بدمياط بعنوان ''تاريخ البلطجة في مصر عبر العصور''، وذلك صباح غداً الثلاثاء، بقصر ثقافة دمياط.

ويشارك فيها نائب رئيس جمعية المستثمرون بدمياط الجديدة العميد أحمد شطا، عبد الحميد سليمان أستاذ التاريخ الإسلامي بجامعة دمياط ويديرها محمود العباسي، كما يشارك فى اللقاء حوالى 300 فرد من مكلفات الخدمة العامة بالمحافظة.

وصرح محمد إبراهيم الشوربجى، مدير عام فرع ثقافة دمياط، أن المحاضرة تتناول تاريخ البلطجة ونشأتها وتتطورها ومراحل إزدهارها وظروف ظهورها وسُبل مواجهتها والقضاء عليها.

كما ينظم فرع ثقافة دمياط التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافي، عدة ندوات ومحاضرات للأطفال في الثالث من سبتمبر الجاري في موضوعات متنوعة حيث يقدم الفرع للأطفال ندوة مكتبية حول كتاب ''سلسلة كلمة لماذا النجوم'' يليها مجموعة من الألعاب الذهنية للطفل بمكتبة بيت ثقافة السرو، وندوة عن ''آداب الطعام'' بمكتبة الطفل بفارسكور.

كما يقدم محاضرة عن ''دول حوض النيل'' بمكتبة الطفل بقصر ثقافة دمياط الجديدة، كما يقدم قصر ثقافة دمياط الجديدة محاضرة للمرأة بعنوان ''بعض الأفكار لإستخدام الأشياء القديمة بالمنزل''، هذا إضافة إلى مناقشة كتاب ''العصر الإسلامي'' بمكتبة بيت ثقافة السرو، وندوة بمكتبة بيت ثقافة الزرقا بعنوان ''الفتنة الطائفية''.

ويقدم أيضا محاضرة أدبية بقصر ثقافة كفر سعد بعنوان ''إخلاص النيات وإصلاح السرائر''، كما يقام معرض كتب بمكتبة دمياط العامة عن دور المعلم فى العملية التعليمية استعداداً لاستقبال العام الدراسي الجديد يفتتحه المحاسب محمد ابراهيم الشوربجي مدير عام ثقافة دمياط وبحضور مجموعة من العاملين فى مجال التربية والتعليم بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان