إعلان

مؤسسة ''شباب بتحب مصر'' تدشن مبادرة لتجميل حديقة الأورمان

03:16 م الثلاثاء 10 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

تدشن مؤسسة ''شباب بتحب مصر''، السبت المقبل، مبادرة تجميل حديقة الأورمان بالجيزة، وإعادتها إلى ما كانت عليه، تحت شعار ''يالا نلونها بأيدينا''.

وأوضحت المؤسسة، أن هذه الحملة ستتم على عدة مراحل، حيث تقوم المؤسسة بالمرحلة الأولى، التي تشمل رفع المخلفات من الحديقة ، وترميم الغرف المتضررة من الاعتصام، كذلك تلوين ودهان بعض الأسوار الداخلية بالحديقة.

وأوضح أحمد فهمي رئيس المؤسسة، أن المؤسسة قامت بالتنسيق مع كل الجهات المعنيه بالحديقة، سواء وزارة الزراعة أو وزارة البيئة أو محافظة الجيزة، حيث التقت الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، الذي رحب بالمبادرة، وأصدر توجيهاته بتوفير المساعدات اللازمة، من عربات رفع المخلفات، كذلك أكد أن المحافظة ستقوم بعمل السور الخارجي للحديقة، والمؤسسة ستقوم بدهان السور الداخلي، وشجع أعضاء المؤسس على مواصلة العمل الميداني.

كما التقى أعضاء المؤسسة، بالدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة البيئة، التي شجعت المبادرة، وعرضت المؤسسة عليها أن تكون حديقة الأورمان أول من يطبق الفصل من المنبع، وتكون نواة للحدائق على مستوى الجمهورية، الأمر الذي لقي استحسان الوزيرة، ووعدت بتفعيله بعد انتهاء وزارة الزراعة من أعمال الصيانه الزراعيه بالحديقة.

والتقت المؤسسة أيضا بالدكتور عمرو ربيع، وكيل وزارة الزراعة، رئيس الإدارة المركزية للتشجير والبيئة، الذي اصطحب أعضاء المؤسسة في جولة ميدانيه داخل الحديقة، وتم التنسيق معه، بالنيابة عن وزارة الزراعة، علي بداية تدشين الحملة يوم السبت القادم.

وأكدت بعض الشخصيات العامة دعمها للمبادرة، منهم السفيرة منى عمر، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأفريقية السابقة، والدكتورة منال طيبي، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، والفنان أحمد عبد العزيز، وعدد من الكوادر الشبابية.

ودعا أحمد فتحي، رئيس المؤسسة، في ختام تصريحه، الفنانيين التشكيليين والتطبيقيين وطلبة فنون جميلة وتطبيقية وأصحاب المهن الصناعية والحرف اليدويه والشباب المصري وسيدات مصر وجموع المصريين، للمشاركة بالحملة والعمل على إعادة الحديقة إلى ما كانت عليه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان