إعلان

غدا.. باريس تستضيف مؤتمر وزاري حول تعزيز دور المرأة مجتمعيا

10:36 ص الثلاثاء 10 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس – (أ ش أ):

يعقد المؤتمر الوزاري الثالث للاتحاد من أجل المتوسط حول تعزيز دور المرأة في المجتمع غدا الأربعاء بباريس.

ويشارك فى المؤتمر، الذى تستمر أعماله لمدة يومين، الوزراء المعنيون بشؤون المرأة والمساواة بين الجنسين من البلدان الـ43 الأعضاء في الاتحاد من أجل المتوسط.

وينظم المؤتمر، تحت رئاسة خدمة العمل الخارجي بالاتحاد الأوروبي والمملكة الأردنية الهاشمية بصفتهما الجهتين اللتين تمثلان الرئاسة المشتركة للاتحاد من أجل، وكذلك تحت رئاسة نجاة فالو بلقاسم، وزيرة حقوق المرأة في فرنسا (الدولة المضيفة).

وذكر الاتحاد من أجل المتوسط، في بيان صحفي يوم الثلاثاء، أنه بعد التعهدات التي خرج بها المؤتمران الوزاريان السابقان حول تعزيز دور المرأة في المجتمع (إسطنبول 2006 ومراكش 2009)، يهدف مؤتمر باريس إلى مواصلة دعم نساء وفتيات المنطقة الأورو-متوسطية في السعي لتمكينهن وتحقيق المساواة بين الجنسين.

ويهدف المؤتمر الوزاري، إلى المساهمة بشكل فعال في تعزيز مشاركة المرأة في تنمية المنطقة سياسيا واقتصاديا ومدنيا واجتماعيا وذلك على ضوء الدور الهام الذى قامت به النساء في التغييرات الجارية في المنطقة.

ومن المتوقع، أن يزيد مؤتمر باريس، من وتيرة المساهمة في إحداث تغيير إيجابي في الموقف والسلوك تجاه النساء والفتيات في المنطقة، مع إدانة جميع أشكال العنف والتمييز ضد المرأة.

ووفقا للبيان، تسهم الأمانة العامة للاتحاد من أجل المتوسط في تحقيق أهداف مؤتمر باريس عن طريق وضع وتنفيذ المزيد من المشاريع الملموسة لفائدة النساء والفتيات في بلدان حوض البحر المتوسط، وذلك بتعاون وثيق مع جميع الجهات المعنية في المنطقة، بما في ذلك السلطات الوطنية والمحلية ومنظمات المجتمع المدني

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان