إعلان

مكتبة الإسكندرية تصدر طبعة جديدة من كتالوج ''السادات رئيساً''

03:48 م الأحد 01 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد أحمد:

أصدر وحدة متحف السادات بمكتبة الإسكندرية الطبعة الجديدة من السجل الوثائقي المصور ''السادات رئيساً''.

وقال الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية، إن السجل يمثل عرفانً وتقديراً للقائد الذي كان بطلاً شجاعاً في اتخاذه قرار الحرب وقرار السلم، والرجل الذي جاد بحياته من أجل نصرة وطنه.

وأضاف ''سراج الدين'' أن السجل يتيح فرصة الإبحار في حقبة هامة من تاريخ مصر، منذ أن تولى السادات الحكم عام 1970 إلى لحظة اغتياله في عام 1981، لتطوى بها صفحة من تاريخ مصر.

ومن جانبه أشار الباحث عمرو شلبي ،أن السجل يختلف عن النسخة الأولى في بعض الألوان الداخلية التي تم تغييرها وإضافة بعض الصور الجديدة لأحداث هامة وردت إلى المكتبة خلال الفترة الماضية، فجزء كبير من الصور التي يتم العمل عليها تأتي من عائلات وأسر شارك أحد افرادها في تلك الحقبة أو كان قريب من مراكز صنع القرار.

وأضاف ''شلبي '' أنه من خلال مجموعة الفريق صادق على سبيل المثال تم الاستعانة بصور لقاء الرئيس السادات مع قادة وضباط القوات المسلحة في أول لقاء رسمي له بعد حصوله على منصب رئيس الجمهورية أكتوبر 1970، ومراسم رفع علم اتحاد الجمهوريات العربية على قصر عابدين في 1 يناير 1972 .

وأوضح أن أسرة المشير محمد عبد الغني الجمسي أمدت المكتبة أيضا بمجموعة هائلة من الصور وكان منها صورة واحدة تم الاستعانة بها في الكتالوج وهي الصورة الرسمية لوزارة ممدوح سالم الثالثة 9 نوفمبر 1976.

وأكد ''شلبي'' أن الكتالوج يضم مجموعة من الصور الجديدة والتي تم الحصول عليها من مصادر متعددة منها صور فريدة للرئيس السادات يمسك في يده زجاجة من حقل بترول أبو الغراديق المكتشف حديثا ، كذلك زيارة الرئيس السادات إلى القوات البحرية يونيه 1971، والرئيس السادات وهو يكرم الفريق أحمد إسماعيل علي وزير الحربية ويقلده رتبة المشير في مجلس الشعب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان