إعلان

انطلاق حملة بالإسكندرية للتوعية بخطورة زواج القاصرات ومكافحة التحرش

02:37 م الجمعة 09 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- (أ ش أ):

انطلقت اليوم حملة "ست البنات" للتوعية بمخاطر ظاهرتي التحرش وزواج القاصرات في أحياء وميادين الإسكندرية بمشاركة عشرات من النشطاء والمتطوعين؛ في إطار الحملة التي يتم تنظيمها بصفة دورية في الأعياد لمنع التحرش؛ وينظمها مبادرة "ولاد البلد".

وقام المتطوعون بتوزيع المطويات على المواطنين في أماكن انتشار الحملة للتوعية بمخاطر زواج القاصرات، بالإضافة إلى توزيع استمارات لاستطلاع الرأي حول أسباب ظهور ظاهرتي التحرش وزواج القاصرات.

وقال ممثلو حملة "ست البنات" أن استمارات استطلاع الرأي ستتم الاستفادة منها عبر وحدة الدراسات البحثية بمركز مبادرة لدعم قيم التسامح والديمقراطية من خلال تحليل النتاج والوصول إلي فهم علمي للظاهرة لتطوير وسائل مكافحتها.

وتضم الاستمارة عدة بيانات حول الفئات العمرية والمستوي الاجتماعي والتعليمي للأفراد الذين يتضررون من الظاهرة أو التعرض لها، بالإضافة إلي آثار تلك الحوادث النفسية والجسدية، ومدي ارتباطها بالظواهر السلبية لحريات المرأة.

يذكر أن حملة "ولاد البلد" تنتشر خلال الأعياد بأحياء وسط مدينة الإسكندرية التي تشهد تجمعات كبيرة للشباب احتفالا بالأعياد؛ حيث يتم تشكيل لجان شعبية لمنع ظاهرة التحرش ولجان توعية لتعريف الشباب بحقوق المرأة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان