إعلان

"سميرة" من "النهضة": ناصر "حرر البلد" ومبارك "ربنا معاه" ومرسي "طيب"

09:37 م الأحد 04 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - يسرا سلامة:

من النظر إلى وجهها تعرف عمرها الذي تجاوز السبعين ربيعًا، ومن الوشم الأزرق أسفل وجهها، تعرف أنها قروية أصيلة و''بنت بلد''، ومن مسحة الحزن عليه، تعرف هموم البلد التي ملأت صدرها.. إنها الحاجة ''سميرة'' ابنة محافظة الفيوم.

تجدها أسفل خيمة بيضاء في ميدان ''النهضة''، تجلس برفقة حفيدتها ''فاطمة''، تحكي لها قصة أربعة رؤساء عاصرتهم الحاجة ''سميرة''؛ فمن ''عبد الناصر'' إلى ''السادات'' و''مبارك'' وحتى ''مرسى''، لم تعرف للتظاهرات والاحتجاجات معنى من قبل، حتى نزلت يوم 28 يونيو السابق لتناصر رئيس معزول.

''إحنا عايزين ريسنا يرجع''.. كانت تلك أكثر الكلمات ترديدًا على لسانها؛ فحتى كبر سنها الذي ضعف حاسة السمع لديها، إلا أنها تكرر مطلبها بأهمية عودة ''مرسي'' حتى وإن لم تسمع كل ما يُقال؛ فمنذ بيان وزير الدفاع ''عبد الفتاح السيسي''، الذى قضى برحيل ''مرسي''، وهى تترك الفيوم ذهابًا وعودة، مستندة على حفيدتها إلى ميدان ''النهضة''.

''مرسى راجل طيب وبتاع ربنا، وبيتكلم بالدين والإسلام، وما بينهابش البلد''.. قالتها ''سميرة'' في ترتيب سريع عن أسباب تشبثها في الميدان، وفي جمعة ''ضد الانقلاب'' لم تجد حلاً سوى خيمتها لتجلس فيها، لا تنتمي الحاجة ''سميرة'' إلى أي تيار سياسي، لكنها فقط تؤيد الشريعة والرئيس ''الشرعي''، على حد قولها.

أعطت الدنيا الحاجة ''سميرة'' ثلاثة من الأبناء، بنت وولدين، ومن الأحفاد ما يزيد، لكنهم ليسوا جميعًا من مؤيدي ''مرسي''، أبناءً وأحفادًا، فرقتهم السياسة والهم واحدٌ ''مش كل ولادي بيسألوا عنى''، قالتها ''سميرة'' وعلامات الحزن تبدو على وجهها.

تتذكر ''سميرة'' أو كما تحب أن يقال لها ''أم حسين'' أيام ''عبد الناصر'' وهى لا تزال فتاة صغيرة ''كنت لسه صغيرة وبنستخبى من ضرب النار من العدو''، الحرب جعلتها لا تحب ''عبد الناصر'' كثيرًا، لكن انفرجت أساريرها عند ذكر ''السادات''، تراه بطل ''حرب'' حرر البلد من ''الصهاينة''.

وبالحديث معها عن الرئيس الأسبق ''مبارك'' قالت سميرة:'' كان ناهب البلد''، وبالرغم من ذلك فقالت عنه ''ربنا معاه بقى''؛ فهي مثلما لم تذكره بالسوء، لم تذكر أيضًا تظاهرات التحرير والاتحادية وغيرها المناهضة لـ''مرسى'' ولجماعة الإخوان المسلمين، لكنها فقط عبرت عن رأيها:'' إحنا عايزين رئيسنا يرجع''.

''هزغرد وأرقص وأوزع شربات''.. ذلك ما نذرت لفعله الحاجة ''سميرة'' إذا عاد ''مرسي'' مرة أخرى إلى سدة الحكم، الأمر الذى لم تفعله أبدًا في عمرها، ولا حتى في زفاف أولادها، لكنها وعدت به نفسها وحفيدتها في حال عودة الرئيس السابق مرسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان