إعلان

الثقافة: مهرجان القاهرة السينمائي 2014 مستمر طوال العام

02:15 م الأربعاء 21 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة البنا:

اجتمعت أمس لجنة إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بحضور، محمد صابر عرب، وزير الثقافة وبرئاسة سمير فريد، رئيس المهرجان.

وقرر المجلس بالإجماع وضع أسس جديدة للمهرجان وإقامة سوق القاهرة للأفلام بواسطة غرفة صناعة السينما وثلاث برامج موازية.

وتتمثل هذه البرامج الثلاث في ''برنامج آفاق السينما المصرية، وتنظمه نقابة المهن السينمائية للأفلام المصرية والعربية، وبرنامج أسبوع النقاد للمخرجين الجدد من كل الدول وتنظمه جميعة نقاد السينما المصريين، عضو الاتحاد الدولي للصحافة السينمائية ''فيبريس''، وبرنامج، سينما الغد للأفلام القصيرة من كل الدول وينظمه اتحاد طلبة المعهد العالي للسينما.

ويكون لكل برنامج لائحة خاصة، ولجنة تحكيم تمنح جائزتين، ويتم اختيار أفلامة بواسطة الجهة المنظمة، وتقوم إدارة المهرجان بتحمل تكاليف سفر وإقامة ضيوف البرامج الثلاثة الذين تختارهم المؤسسات الثلاث.

كما قرر المجلس أن يستمر المهرجان طوال العام في تنظيم برامج سينمائية مختلفة، مثل العديد من المهرجانات الدولية وأن يشترك في مهرجان فينيسيا الذي يفتتح نهاية أغسطس الحالي، ومهرجان برلين في فبراير، ومهرجان كان في مايو، ويعقد دورته السادسة والثلاثين من 21 الي 30 سبتمبر 2014 بحيث يأتي على المستوى المأمول لمهرجان دولي تنظمه وزارة الثقافة ويحمل اسم العاصمة المصرية، حسب ما أقر المجلس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان