إعلان

''يلا نفرح أطفالنا''.. ''عيدية'' الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

11:57 م الثلاثاء 30 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - يسرا سلامة:

مع اقتراب العيد، يتشبث الأطفال بأهاليهم من أجل ''ملابس العيد'' لتدخل الفرحة على قلوبهم، لكن أكثر من 500 طفل معاق لا ينتظر مع اقتراب عيد الفطر المبارك، سوى كراسٍ متحركة تساعدهم على الحركة.

هذا ما تنوى جمعية ''7 مليون معاق'' أن تفعله في فترة ما قبل عيد الفطر المبارك، من أجل مجموعة كبيرة من أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة؛ من خلال التبرعات التي تصل إلى الجمعية من الأفراد، لكي تصل إلى الأطفال ذوي الإعاقات المختلفة مثل الإعاقة الحركية أو الذهنية أوضمر في المخ أو غيره.

''بنحاول دلوقتي نجمع أكبر مبلغ من أجل شراء ألبان وأدوية لعلاج الأطفال، أو بعد الأدوات الحركية لمساعدتهم''.. قالتها ''ريهام المصري''، مؤسس جمعية ''7 مليون معاق''، عن هدف حملة ''يلا نفرح أطفالنا''، والتي تتبناه الجمعية لأول مرة، كنوع من دعم أطفال الجمعية.

وعلى الرغم من عدم وصول أي مساعدات إلى الجمعية من الجهات المسئولة في تلك الحملة، إلا أن حملة ''يلا نفرح أطفالنا'' لم تتوقف، وتحاول، كما تقول ''ريهام''، أن تجمع أكبر قدر ممكن من الأفراد أو الأقارب في حدود المتاح، لكي تكفى على الأقل لدفعة واحدة من الاحتياجات.

وتهدف الحملة أيضًا إلى البحث عن أخصائي علاج طبيعي، وآخر للتخاطب وتعديل سلوك وتنمية مهارات، لكي يساعد الأطفال المعاقين بشكل تطوعي، كما تسعى حملة ''7 مليون معاق'' من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مثل ''فيس بوك'' و''يوتيوب''، إلى حث الشباب والمتطوعين على المشاركة في الحملة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان