إعلان

المنامة عاصمة الإعلام العربي 2014.. ومنتدى خاص لدعم القضية الفلسطينية

03:06 م السبت 22 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محرر مصراوي:

أعربت هيئة شئون الإعلام في مملكة البحرين عن تقديرها لاختيار ''المنامة'' عاصمة للإعلام العربي، مثمنة هذه المبادرة ''لما تشمله من رؤى وأفكار بنّاءة لدعم العمل الإعلامي العربي المشترك وتبادل الخبرات البشرية والفنية والمعلومات بين أجهزة الإعلام العربية''.

وتسعى البحرين من خلال اختيارها عاصمة للإعلام العربي للعام 2013/2014 إلى تأكيد دور الأنشطة والفعاليات المشتركة في النهوض بالإعلام العربي وترسيخ مكانته على الخارطة العالمية اعتمادا على أسس من المهنية والتنافسية الشريفة والمصداقة والموضوعية والتعاون، وبتعزيز القيم الأخلاقية بما يخدم قضايا الأمة ومصالح الدول العربية، سعيا لتفعيل ميثاق الشرف الإعلامي الذي اعتمده مجلس وزراء الإعلام العرب في عام 2007 لتحقيق التكامل الإعلامي العربي.

جاء ذلك عقب إعلان ''المنامة'' عاصمة للإعلام العربي للعام 2013/2014 خلال افتتاح الملتقى الإعلامي العربي أبريل الماضي، حيث تسلمت ''سميرة رجب''، وزيرة الدولة لشئون الإعلام في مملكة البحرين، درع عاصمة الإعلام العربي من الشيخ سلمان الحمود، وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب.

كذلك فإن هيئة شئون الإعلام في مملكة البحرين تعمل لتحقيق جملة من الأهداف عن طريق أنشطة وفعاليات ''المنامة عاصمة الإعلام العربي 2014'' بحيث تتنوع تلك الأهداف لتأخذ أبعادا وطنية وعربية ودولية من خلال تعزيز الحراك الإعلامي وتلاقي الإعلاميين والكتّاب والمفكرين والمبدعين من مختلف أرجاء الوطن العربي الكبير.

وحول الأنشطة والفعاليات المزمع إقامتها ارتباطا باختيار ''المنامة'' عاصمة للإعلام العربي فإن هيئة شئون الإعلام في المملكة تعمل على تنظيم العديد من البرامج والفعاليات بالتنسيق مع هيئة الملتقى الإعلامي العربي عن طريق الترتيب لتنظيم القمة العالمية الثالثة للإعلام بالمنامة في نوفمبر 2013 التي يشارك فيها أكثر من 500 إعلامي يمثلون 102 دولة و213 مؤسسة من أكبر المؤسسات الإعلامية.

وتهدف هيئة شئون الإعلام إلى إقامة ملتقى قادة الإعلام الذي يضم قيادات الإعلام والفكر والإبداع في المنطقة العربية، وبحضور عدد من وزراء الإعلام العرب وكبار الشخصيات الإعلامية الخليجية والعربية، علما بأن البحرين قد استضافت الدورة الأولى من ملتقى قادة الإعلام العربي في ديسمبر 2009 تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير/خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء.

كذلك تهدف إلى إقامة ملتقى إعلامي عربي للشباب بالتعاون مع الملتقى الإعلامي العربي، ومقترح تنظيم ''الملتقى العربي الأول للفضائيات الإخبارية'' في يناير 2014، وتنظيم الدورة الثالثة عشرة لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون في مايو 2014.

وبجانب تلك الفعاليات والأنشطة تعتزم البحرين إطلاق العديد من البرامج التدريبية والتأهيلية وورش العمل خلال العام 2014 بما يخدم جهود العمل الإعلامي العربي المشترك ويساهم في تنمية وتطوير المنظومة الإعلامية العربية بشكل كامل.

الجدير بالذكر في هذا السياق أيضًا أن هناك عزم أكيد من قبل هيئة شئون الإعلام في مملكة البحرين لتنظيم منتدى إعلامي فكري ثقافي عربي لدعم القضية الفلسطينية إعلاميا من خلال إبراز أهمية مدينة القدس والمسجد الأقصى والمقدسات الدينية ودعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني تنفيذا لقرارات مجلس وزراء الإعلام العرب في هذا الخصوص، إضافة إلى إطلاق جائزة عربية لحرية الإعلام في الوطن العربي بالتزامن مع اليوم العالمي لحرية الصحافة في 3 مايو 2014 وسيتم الإعلان عن تفاصيل الجائزة كاملة في يناير 2014.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان