إعلان

الإمارات تطلق جائزة عالمية لأفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول

08:23 م الخميس 20 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – شريف هاني : 
  
أطلقت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الخميس ،''جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول''، في مبادرة تستهدف الإبداعات الاماراتية والعربية والعالمية وتسعى إلى تشجيع الجهات الحكومية على تقديم خدماتها وفق حلول إبداعية مبتكرة قادرة على الوصول لكل شرائح المجتمع حيثما كانوا وعلى مدار الساعة.

وتهدف الجائزة التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إلى تحفيز الجهات الحكومية واستنهاض الإمكانات الواعدة لابتكار حلول تنبع من حاجات المواطنين وتلبي تطلعاتهم لخدمات حكومية مبتكرة والتحول نحو الإبداع والابتكار في تقديم الخدمات .

كما تهدف الجائزة لتحقيق الاستفادة القصوى من القدرات العالية التي توفرها التطبيقات الحديثة للهواتف المحمولة في تحقيق الوصول إلى المتعاملين على مدار الوقت وفي أي موقع وتوفير الوقت والجهد والمال.

ويتزامن إطلاق جائزة "افضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول" مع توجهات "الحكومة الذكية" التي أطلقت منذ أيام وحدد بموجبها ملامح حكومة المستقبل التي تسابق الزمن في التعرف على احتياجات الناس وتلبيتها على مدى 24 ساعة باليوم 7 أيام بالأسبوع بصورة إبداعية تفوق توقعاتهم. 
  
وأكد الشيخ محمد بن راشد أن الجائزة التي انطلقت من الإمارات لتكون عربية الآفاق وعالمية المدى، تعكس الضرورة لإرساء نموذج إقليمي وعالمي رائد للإبداع في مجال الخدمات الحكومية المتميزة والمبتكرة بما يسهم  في تحقيق الحياة الكريمة للمجتمعات والشعوب وتحقيق رغباتهم وتطلعاتهم لحياة أكثر جودة. 
  
فئات ومعايير الجائزة 
وتنقسم فئات جائزة أفضل خدمة حكومية عبرالهاتف المحمول إلى ست فئات رئيسية: 
1)         أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول على المستوى الاتحادي 
2)         أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول على المستوى المحلي 
3)         أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول على المستوى العربي 
4)         أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول على المستوى العالمي 
5)         فئة طلاب الجامعات في دولة الإمارات 
وقد تم تحديد الفترة من 8 - 12 ديسمبر 2013 لتلقي طلبات الترشح للجائزة عبر الموقع الإلكترونيwww.mgov-award.aeالذي يتيح التعرف على فئاتها ومعاييرها وكيفية الترشح والمشاركة بها،على أن يعلن عن الجهات الفائزة بها خلال الدورة الثانية للقمة الحكومية والتي ستعقد في فبراير 2014 المقبل.

وتستند الجائزة إلى مجموعة من المعايير التي من أبرزها الكفاءة والفعالية والوظائف التطبيقية والتعاون، من أجل تحفيز وتشجيع الجهات الحكومية على تقديم حلول إبداعية مبتكرة في مجال تطبيقات الهواتف والأجهزة المحمولة تنسجم مع متطلبات الحكومة الذكية بما يضمن الحصول على الخدمات الحكومية على مدار الساعة بإجراءات سهلة ومبسطة وكفاءة عالية وشفافية،  بما يلبي احتياجات وتوقعات المتعاملين ويشعرهم بأهمية التواصل معهم في أي مكان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان