إعلان

تحويل ''سمبوزيوم القاهرة لنحت حديدة الخردة'' إلى حدث دولي

11:27 ص الإثنين 29 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

أكد رئيس قطاع الفنون التشكيلية الدكتور صلاح المليجي أنه يتم حاليا اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحويل (سمبوزيوم القاهرة لنحت حديد الخردة) إلى حدث دولي بدءا من دورته القادمة حيث يعد هذا الحدث محفزا رئيسيا لنحاتي مصر يدفعهم بقوة في الاتجاه لتقديم فن متحرر يتمرد على التعاليم التقليدية والكلاسيكية العتيدة.

وقال المليجى فى تصريح له اليوم ''إن (سمبوزيوم القاهرة لنحت حديد الخردة الأول) والذي تم افتتاحه الأسبوع الماضى بحديقة متحف محمود مختار، يقام لأول مرة في مصر والشرق الأوسط، ويأتى فى إطار التعاون المثالى بين قطاع الفنون التشكيلية والبنك التجاري الدولي (سى أى بى) فى ثالث تعاون بينهما''، مشيرا إلى أن هذا الحدث يأتى مواكبا لذكرى ميلاد نحات مصر الأول محمود مختار (10 مايو 1891).

وأضاف أن هذه الدورة تكرم وتحتفى بالنحات المصري الراحل الفنان صلاح عبدالكريم الذى يعد أول من استخدم خردة الحديد في تشكيل أعماله النحتية الرائعة والتي ذاع صيتها محليا وعالميا حيث تم عرض مجموعة من أهم أعماله في هذا المجال من مقتنيات القطاع، وتم طباعة مجموعة من أعماله على تى شيرتات يرتديها الفنانون المشاركون أثناء فترة السمبوزيوم في تقليد جديد لم يحدث من قبل في فعاليات القطاع.

ويشارك بهذه الدورة، التي تستمر حتى 9 مايو القادم، 10 من النحاتين المصريين وهم أحمد عبدالفتاح، أحمد موسى، أسعد سعيد فرحات، طارق الكومي، طه نصر، عبده رمزي، علا موسى، كمال الفقي، هاني السيد، وهشام عبدالله.

وتضم لجنة التحكيم برئاسة الدكتور أحمد سطوحي في عضويتها الدكتور شمس القرنفيلي القوميسر العام، والفنان عمر طوسون القوميسير التنفيذي والدكتور محمد رضوان والدكتور سعيد بدر، أما اللجنة المنظمة فبرئاسة الدكتور صلاح المليجى، أحمد عبدالفتاح، داليا مصطفى، الدكتور شمس القرنفيلى، والفنان عمر طوسون

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان