إعلان

بالفيديو.. زواج المثليين في فرنسا يرفع حدة العنف

07:58 م الإثنين 22 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الحكيم:

انتشرت المظاهرات بين التأييد والرفض لزواج المثليين في فرنسا حيث تظاهر الآلاف في باريس رافضين التصويت على مشروع القانون الذي يمنح الحق للمثليين بالزواج الذي من المقرر التصويت عليه الثلاثاء من قبل مجلس النواب في البرلمان الفرنسي.

زواج المثليين في فرنسا يرفع حدة العنف

شاهد الفيديو

زواج المثليين


ورفع الرافضون لمشروع قانون زواج المثليين شعارات ترفض مخالفة التقاليد الانسانية مثل '' لا نريد القول الذي تطرحوه''، وعلى الجانب المؤيد لزواج المثليين رفع المتظاهرون شعارات مكتوب عليها ''قل لي يا أبي ما معنى أمي''، و'' العشاق خلقوا أحراراً ومتساويين في الحقوق''.

وانضمت بعض الأحزاب السياسية الفرنسية انضمت للمظاهرات المؤيدة لها حث قال ''جان لوك ميلينشون''، زعيم جبهة اليسار الفرنسي، ''لماذا يرفضون زواج المثليين فالكل له الحق في اختيار من يحبه وكيفية التعبير عنها''، ومع بدء العد العكسي للتصويت على مشروع القانون فإن المظاهرات تحولت لأعمال عنف ومواجهات مع الشرطة التي تقول إنها سجلت تزايداً في الاعتداءات ضد المثليين جنسياً.

السماح لزواج شخصين من جنس واحد كانت من بين المبادرات التي تضمنها برنامج الرئيس الفرنسي فرانسواه أولاند خلال حملته الانتخابية الرئاسية، ويقول المراقبون إن ذلك قسم الشعب الفرنسي إلى فريقين، وإذا مرر هذا القانون فإن فرنسا ستكون الدولة 14 التي تمنح الشرعية لزواج المثليين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان