إعلان

بالصور.. اختتام فعاليات مهرجان النوبة على مسرح الجمهورية

02:44 م الأحد 10 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة البنا:

 اختتمت فعاليات الدورة الثانية لمهرجان النوبة المصرى الأفريقى الدولى على مسرح الجمهورية بحضور رئيس هيئة قصور الثقافة سعد عبد الرحمن، نائباً عن وزير الثقافة محمد صابر عرب.

 وقال سعد عبد الرحمن، مساء أمس السبت، أن المهرجان يعد تتويجا لعمق العلاقات المصرية الإفريقية، خاصة مع أبناء العرق الواحد والدم الواحد دول حوض النيل، بعد عقود من العزلة بين الجانبين فى ظل النظام البائد.

 وأبدى عبد الرحمن رغبته في إقامة الدورة  بمدينة أسوان وتحويلها إلى مهرجان إفريقى كبير، يليق بأهمية هذه العلاقات وقيمة النوبة كجزء لا يتجزأ عن أرض مصر.

 وقد تم توزيع الدروع على سعد عبد الرحمن، ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات محمد بدر الدين زايد، وسفير السودان بالقاهرة  كمال الدين حسن علي، وسفير إريتريا بالقاهرة عثمان محمد عمر، والمسشتار الإعلامي لرئيس هيئة الإستعلامات صالح عبد المنعم، ومدير ادارة المهرجان أحمد عبد الوهاب.

 تضمن حفل الختام العديد من الأمسيات الثقافية والموسيقية والتراثية التى تعبر عن أصالة فنون النوبة وتجسد التراث الحضارى والثقافي للنوبة، حيث قدم أوبريت " حلم العودة " تأليف محيي الدين صالح، الذي تخلله صورة غنائية بالقصص واللهجة النوبية.

 كما قدم الفنان السودانى النوبي عماد الشفيع العديد من أغانيه النوبية الشهيرة، كما قدمت فرقة توشكى تابلوهات راقصة ممتزجة بالألحان والأغنيات النوبية، واختتمت الأمسيات الفنية بفقرة لعرض أزياء النوبة، بالإضافة لفقرة غنائية للمطرب النوبي سيد السمان.

اختتام فعاليات مهرجان النوبة على مسرح الجمهورية
اختتام فعاليات مهرجان النوبة على مسرح الجمهورية
اختتام فعاليات مهرجان النوبة على مسرح الجمهورية
اختتام فعاليات مهرجان النوبة على مسرح الجمهورية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان