إعلان

''جورج'' بائع حمص الشام بالتحرير: ''الإخوان معرفوش كتالوج المصريين''

08:24 م الخميس 05 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - يسرا سلامة:

على بعد خطوات من ميدان التحرير، يقف ''جورج'' أمام ''قِدر'' من المعدن، يغلي بداخله حبات حمص الشام، ومنها يتكسب رزقه بجنيهات قليلة على مدار اليوم.

ساعات طويلة يقضيها ''جورج''، الرجل الخمسيني، أمام عربته، لكن حركة الأشخاص من حوله منذ ساعات الصباح بدأت في الخفوت؛ فقوات الجيش أغلقت ساحة ميدان التحرير، تحسبًا لأي تظاهرات لجماعة الإخوان المسلمين أو المعترضين على قانون ''التظاهر''.

لكن ''جورج'' لم يشعر بأي فارق حقيقي من غلق الميدان؛ فأحوال البيع لم تتأثر كثيرًا لديه ''الميدان مقفول زي مفتوح، طب ما الثوار قفلوه قبل كده، والإخوان قفلوه وقت يناير، ما فرقتش الجيش يقفلوا''.

''الشباب راحوا والإخوان سرقوا الثورة والبلد خربت''، كلمات أطلقها ''جورج'' بمزيد من الآسى على حال البلد، في أثناء ملأه لأكواب من ''الحمص'' لمجموعة من زبائنه، الذين توافقوا الرأي معه.

يعمل ''جورج'' في ميدان التحرير منذ بداية الثورة، بعد أن طُرد من مصنع نسيج الذي عمل به طيلة سنوات بعد تدهور صحته عدم قدرته على العمل ''أنا كنت بشتغل في الميدان وقت الثورة وبضحك على اللي بيحصل، وعارف إن الإخوان هيركبوا، محدش بيدفع ثمن اللي بيحصل غير الناس الغلابة''.

فقد ''جورج'' بعض من قوة نظره، لكنه لم يفقد بصيرته في أحوال البلد و أمور السياسة ''الإخوان ركبوا على الثورة، ومرسي مكنش بيحكم البلد، اللي كان بيحكمها المرشد، لأسف معرفوش ياخدوا الشعب المصري واحدة واحدة، كانوا عايزين التمكين على طول، من الآخر معرفوش كتالوج المصريين''.

''أنا ليّه فى الثورة دي حتة''، قالها ''جورج''، مشيرًا إلى الشهيد ''مينا دانيال''، الذى قال إنه أحد أقاربه من بعيد، والذي توفي في أحداث ''ماسبيرو'' أمام التليفزيون المصري، يتمنى ''جورج'' أن يرى البلد في حالة استقرار ''كل اللي أنا عاوزه إن البلد يتصلح حالها وخلاص''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان