إعلان

علماء: البشر محاصرون بـ''الكائنات الفضائية''

03:50 م السبت 14 ديسمبر 2013

علماء: البشر محاصرون بـ''الكائنات الفضائية''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد منصور:

لسنا وحدنا في هذا الكون الشاسع، هكذا يُخّبرنا خيال العلماء – المُدعم بعديد من الدراسات –فهناك من يُصر على وجود "مخلوقات فضائية" في الوقت الذى يقبع فيه على الجانب الأخر من يؤكد أن لا حياة خارج كوكبنا الأزرق، وبين هؤلاء وهؤلاء، تبقى القضية قيد الجدل،

"نحن محاصرون بالكائنات الأخرى" تقول دراسة جديدة نفذها الباحث "أندرو هوارد" أحد العلماء بوكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، والذى يؤكد أن "احتمالات الحياة وفيرة جداً في محيطنا القريب".

وحسب الدراسة، فإن عدد الكواكب الصالحة للسكنى في محيط 60 سنة ضوئية يُقدر بأكثر من 20 ألف كوكب، وتلك الكواكب، تتوفر بها مقومات الحياة المُثلى من درجة حرارة وحجم ومياه سائله على سطحها.

العدد يرتفع بكثير حال بُعدا لأكثر من 60 سنة ضوئية، فحسب "هوارد"، يصل عدد الكواكب التي تبعد عن الأرض بمقدار 100 ألف سنة ضوئية إلى أكثر من 40 مليار كوكب "بالطبع سنجد بها ملايين الكواكب التي تتشابه مع كوكبنا من حيث البعد عن النجم ودرجات الحرارة وتوافر المياه".

تمكن العلماء حتى الآن من إحصاء ما يقرب من المليار مجرة، وكل مجرة تحتوى ملايين النجوم، ولكل نجم مجموعة من الكواكب التي تدور حوله، وبحسب الباحثين في شئون الفضاء، فليس من المعقول أن يكون الكون الشاسع "بدون حياة على الإطلاق.

واستخدم مجموعة أخرى من العلماء في وقت سابق بيانات جمعها التلسكوب الفضائي العملاق "كيبلر" لتحليل ملايين الصور التي تم التقاطها على مدار الساعة طيلة 4 سنوات قادمة، ليؤكدوا أن هناك "عشرات الكواكب الصالحة للحياة"، مشيرين أن وجود حياة من عدمها في الفضاء "شيء محسوم" مستطردين "فقط يجب أن نركز بحثنا على الحياة الذكية".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان