إعلان

بالفيديو.. المدير الأقليمي لـ جوجل يكشف كيف نجحت الشركة في تحقيق مكاسب 60 مليار دولار

03:33 ص الإثنين 25 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال وائل الفخراني، المدير الأقليمي لشركة جوجل وشمال أفريقيا، إن شركة ''جوجل'' الأمريكية صاحبة محرك البحث الشهير ''جوجل'' نشأت منذ 15 عاماً فقط وبالتحديد عام 1998 ولم تكن هادفة للربح بالقدر الذي كانت تهدف فيه إلى تنظيم معلومات العالم كله بجميع لغاته مجاناً ويتم نشرها على الانترنت.

وأضاف الفخراني خلال حواره لبرنامج ''باختصار'' المذاع على فضائية ''المحور''، الأحد، أن ''جوجل'' قامت بفهرسة معلومات العالم واهتمت بالمنتج التكنولوجي وقاموا بتقديم خدمة جيدة جداً للمستخدم، وبعد مرور 15 سنة على انشائها أصبح بها 40 ألف موظف حول العالم، وحققت 60 مليار دولار مبيعات، و60 مليار دولار احتياطي نقدي للشركة.

وأوضح أن شركة جوجل لم تنجح في هدفها بعد فكل ما حققته هو تنظيم 1% فقط من معلومات العالم نظراً لتضخم المعلومات بصورة رهيبة، مشيراً إلى أن النجاح الآن أصبح نجاحاً دولياً وتعتبر مصر من أهم الدول التي يمكن أن تستوعب الناجحين لكن بعيداً عن التعليم المصري الغير ناجح.

وتابع: ''هناك 2.7 مليار إنسان يدخلون إلى شبكة الانترنت يومياً، فالانترنت يمثل منظومة اقتصادية كبيرة يصل اقتصادها بنسبة 4.2 تريليون دولار من اقتصاد العالم''، موضحاً أن موقع ''يوتيوب'' قامت جوجل بشراءه عام 2006 ويمكن الاستفادة منه بل تحقيق ثروة جيدة منه وضرب على سبيل المثال الدكتور أشرف حمدي، صاحب قناة ''إيجيبتون'' على موقع ''يوتيوب'' والذي ترك طب الأسنان وتفرغ للكارتون وأصبح يربح منه ربحاً جيداً.

وأشار إلى أن كل دقيقة في العالم يتم تحميل 100 ساعة فيديو من على اليوتيوب، منها 90% غير مهمين – على سبيل المثال – لكن كل دقيقة يتم رفع 10 ساعات مفيدة على اليوتيوب على مستوى العالم، منها 2 فيديو مفيد يتم تحميله من الشرق الأوسط خاصة من دول الخليج العربي والسعودية.

واستطرد: ''مصر بها 37 مليون مستخدم يدخلون الانترنت يومياً منهم 15 مليون مستخدم يستخدمون الانترنت من خلال الهواتف المحمولة، وهذا الرقم يزداد بنسبة 30% في العام، بل إن هناك شركات نشأت في السوق المصري بها أكثر من ألف عامل نجحت في سوق التكنولوجيا والانترنت''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان