إعلان

لأول مرة...زراعة حنجرة صناعية

02:28 م الثلاثاء 08 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - أسماء إبراهيم:

أعلن فريق طبي من مستشفيات جامعة "ستراسبورج"، تمكنهم من زراعة حنجرة صناعية لمريض، بلغ من العمر 65 سنة عاني من سرطان الحنجرة، وكان الرجل قضى عاماً مع الحنجرة الصناعية وتمت ازالتها بسبب تعب المريض.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "برو تب" المتخصصة في زراعة الاعضاء وهي الشركة التي صممت النموذج، موريس بيرينجر " نحن نغيير تصميم الحنجرة، بعد أن تأكدنا أن الفكرة ، أي زراعة الحنجرة ممكنة وقد تنقذ حياة إنسان من الموت"- بحسب صحيفة لوموند الفرنسية.

وتمت إزالة الجزء الخلفي من الحلق، وهي المنطقة التي تسيطر على البلع والتنفس، وتسمح بتشكيل الاصوات وتتعرض هذه المنطقة للأذى بسبب السرطان.

وأشار البروفسور كريستيان دو بري، وهو من الذين شاركوا في إجراء العملية مع فريق من قسم الأنف والحنجرة من مستشفيات ستراسبورج، في بيان ألقاه بعد العملية "كان دافعنا الأساسي هو تحسين نوعية حياة المرضى بعد إجراء من هذا القبيل".

وقد نفذت الحنجرة من التيتانيوم وهي مادة بيولوجية اختيرت لقوتها ويتم قبولها من الجسم البشري، تمت تجربتها قبل ذلك على الحيوانات.

وفي يونيو 2012 قام فريق من الأساتذة بتنفيذ القصبة الهوائية وتم وصلها الى قاعدة اللسان، وفي نوفمبر من نفس العام ادخل الصمام عن طريق الفم الذي سيعمل على توجيه الهواء الى القصبة الهوائية والطعام الى المريء.

ويسعى الفريق إلى اضافة الأصوات الى هذه الحنجرة، في المستقبل، لذلك تجرى الكثير من التجارب السريرية، ويذكر أن اكثر من 1500 شخص يتم استئصال حناجرهم في فرنسا كل عام، ويتم الكشف عن 150 الف مصاب جديد بهذا المرض كل عام في العالم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان