إعلان

موقع جديد على الانترنت لاختبار ذكاء الكلاب

02:17 م الخميس 03 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - كريم مجدي:

هل تساءلت يوما، هل كلبك بالفعل غبي كما تراه أم أنه يتقن تمثيل هذا الدور لسبب ما، هل تساءلت لماذا الكلب يلف حول نفسه في حركة دائرية، أو ينبح بدون سبب؟، وهل هذا يرجع إلى شخصية الكلب أم ماذا؟.

يستخدم موقع "الدوجنشن"Dognition" على شبكة الانترنت والذي يقع مقره في شمال"كارولينا" بالولايات المتحدة، الاسئلة والاستبيانات في سبيل معرفة مستوى ذكاء الكلب وقدرته على حل المشاكل، وهل هو يجيبك او يتجاهلك بارادته؟.

يتم تحديد شخصية الكلاب بناءً على صفاتها وتصرفاتها، ويتم مقارنتها بالكلاب الأخرى التي تنتمي من نفس الفصيلة، السن والحجم. ويتم أيضاً مقارنته بالفصائل الأخرى.

ويمكن استعمال الموقع من قبل مقتنيي الكلاب لكي يتعلموا كيفية تفكير كلابهم، وتدريبها على نحو فعال أو تحديد نوع الكلب المناسب لمن أراد أن يمتلك واحداً.

يقوم مُربي الكلب بملىء استبيان حول شخصية الكلب، متضمناً بيان سلوكه سواء الاستجابة لأوامر صاحبه أو بيان ردة فعله إذا ترك وحيداً.

وبناءً على نتيجة هذا الاستبيان، يتم تقديم سلسلة من الألعاب المبنية علي أساس علمي للكلب، مصممة لاختبار عاطفة الكلب، قدرته على الاتصال، المكر، القدرة على التفكير ، بالإضافة إلى معرفة سواء إذا كانوا جديرين بالثقة ومخلصين أو مراوغين أو أصحاب ذاكرة ملتوية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان