إعلان

خلال مؤتمر تيرداتا: بيانات العالم تستعد للانطلاق وستضاعف 44 مرة عام 2020

06:10 م الأربعاء 23 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- خالد البرماوي:

''إطلاق العنان للقوة البيانات''، هذا هو الشعار الذي اختارت شركة ''تيراداتا'' المتخصصة في حلول تخزين وتحليل البيانات لمؤتمرها السنوي Partners Conference& Expo، الذي يعقد هذا نهاية اكتوبر الحالي في مدينة دالاس بالولايات المتحدة، ويجمع أكثر من أربعة ألاف متخصص ومهتم بصناعة البيانات في العالم، يشاركون ف حوالي جلسة وورشة عمل.

المعرض المصاحب للمؤتمر يشهد هذا العام مشاركة مجموعة كبيرة من شركاء وعملاء تيرادتا، وكذلك مطوري حلول البيانات المتكاملة، ويصل عددهم لما يقرب من 50 شركة، أبرزهم أي بي ام، ساس، مايكرواسترتيجي، نت اب، مايكروجن، أي ام سي، ديل، انفورماتيكا.

ووفقا لدراسة حديثة لمؤسسة IDC المتخصصة في الأبحاث والدارسات التكنولوجية سيحدث زيادة كبيرة في حجم البيانات في العالم بحلول العام 2020، وسيتضخم العالم الرقمي ليزيد بمقدار 44 مرة عن ما كان عليه عام 2009، ويأتي شعار المؤتمر والمعرض، حسب ما أوضحته الشركة متماشياً مع سياساتها لتطوير تعامل المؤسسات مع مفهوم Big Data.

ويركز المؤتمر على الفرصة الكبيرة التي يمكن ان تخلقها صناعة البيانات، التي تعد كنز حقيقي يمكن أن يغير طريقة إدارة العديد من الشركات والمؤسسات للأبد، بصورة تجعل ما يحدث حاليا مجرد مرحلة بدائية من استغلال البيانات، مثال ما يمكن أن تستفيد به شركات الاتصالات إذا قامت بتحليل دقيق لطريقة استخدام كل عميل على حد، وصولا لعرض يناسب احتياجات بصورة شخصية.

ورغم أن مفهوم ''البيانات الكيرة Big Data'' ربما يوحي بأنه مقتصر على البيانات الضخمة التي تخرج من الشركات الكبيرة، إلا أن الواقع الجديد لصناعة البيانات، يقول ان الجيل الجديد من البيانات الأكثر سرعة وتدفق وعشوائية يخرج من حياة الناس اكثر من الشركات فمليارات التطبيقات والاجهزة المحمولة ومئات الحسابات على الشبكات الاجتماعية كنز متدفق من المعلومات المهدرة.

لسنوات طويلة ظل تركيز شركة تيرادتا على السوق المصري بصورة اكبر من بقية أسواق المنطقة، إلا إنها اتخذت خيار قبل فترة بالتركيز على عملياتها في منطقة الخليج، وحققت بعض النجاحات في قطاعات الاتصالات والبترول والغاز والبنوك، وهو ما قامت به قبل فترة مع أسواق أفريقيا، واستعانت في تلك العمليات بدعم فني من خبرات مصرية، والتي أثبتت حسب ما أكده مسئولو تيرادتا كفاءة وتميز، جعل الشركة تكلفهم ببعض العمليات في السوق الأوربي.

وسبق وأكد خالد حمودة مدير شركة تيراداتا مصر، في تصريحات سابقة، أن عمليات الشركة اخذ في الانتشار في منطقة الشرق الأوسط خاصة في الخليج، مؤكدا أن التوسعات بالسوق المحلية تعاني من بطئ شديد نتيجة خفض الانفاق على خدمات تكنولوجيا المعلومات خلال الأزمة الاقتصادية الحالية، مشددا على أن التوسع في الخليج من اهم الخطط المستقبلية للشركة.

وستستعرض القمة خلال أعمالها أفضل الممارسات للحصول على القيمة الكاملة من الإمكانيات التحليلية الجديدة التي تستهدف الأحجام الكبيرة من البيانات، ويشير هرمان إلى أن تيراداتا تعمل عن كثب مع عملائها لتوفير استراتيجية البيانات والبنية والتقنية الأمثل اللازمة لإدارة هذه التحديات وإنشاء معارف دقيقة جديدة بطريقة مجدية التكلفة .

وقال هرمان ويمر رئيس تيراداتا في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا أنه من خلال وحدات تخزين البيانات المتسارعة في عالم اليوم والأنواع الجديدة من البيانات تستخدم المزيد والمزيد من الشركات أحجاما كبيرة من البيانات والتحليل ويعد ذلك فرصة لكسب ميزة تنافسية ومعرفة دقيقة من خلال مصادر البيانات الجديدة مثل الأجهزة المحمولة ومستشعرات السوق والشبكات الاجتماعية.

ومن المنتظر أن تستعرض تيراداتا خلال مؤتمر الشركاء السنوي، تفاصيل مبادرةCSR الجديدة االتي أعلنت عنها قبل أسابيع قليلة بالتعاون مع داتا كايند، وهي منظمة غير ربحية تقوم بتفعيل التواصل ما بين خبراء البيانات الأكفاء والمنظمات غير الحكومية وغير الربحية التي تملك كميات ضخمة من البيانات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان