إعلان

بالصور.. ''حلاوة المولد المصرية'' تخطف الانظار في القرية العالمية بدبي

11:51 ص الأربعاء 23 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبي - مصراوي:

بينما قررت الحكومة المصرية تأجيل الاحتفال بذكري المولد الشريف إلى يوم الخميس 24 يناير بسبب إرتباطات رئيس الجمهورية بحضور القمة الإقتصادية في المملكة العربية السعودية، إلا أن الجناح المصري في القرية العالمية بدبي يحتفل اليوم مخالفا القرار المصري، ضمن احتفالات القرية بذكرى المولد النبوي الشريف من خلال 37 جناحاً يمثل أكثر من 65 دولة.

وكثير من الدول المشاركة من خلال الأجنحة تحتفل بشكل خاص بالمولد النبوي من خلال تحضير الأطعمة الخاصة أو عرض أنواع معينة من الحلوى والمأكولات والمشروبات أو ارتداء الأزياء الوطنية التي تذكر بنوع الإحتفال المتعارف عليه، أما المشهد المصري فيبقى الغالب في نوعية الإحتفال المتعارف عليه في ارجاء "المحروسة"، فالمولد في مصر يضاهي بهجة الإحتفال بالعيد وهو أمر يعشقه الصغار والكبار لما يحمله من معان وطفولة وذكريات تتبلور بين حبات السمسم في الواح من السمسمية والحمصية والفولية والجوزية والنوجا وما يأتي مكملاً من اللب والحمص وتحديداً "حمص السيد البدوي" وغيره من الحلوى المغطاة بالعسل والتي تباع في "فرع اللوتس" عند الناصية الأخرى. فوقفة عند بائع حلوى المولد هو احساس لا يقاوم، فالعم "ناجي" يقف بين تلال من هذه الألواح الشهية التي لطالما حملت بجدارة لقب "حلاوة المولد" حتى أصبحت اليوم حلوى يفضلها الجميع طيلة ايام السنة.

وأكد العم ناجي بأن لديه ما يكفي من حلوى المولد والمكسرات ليستمتع الزائرين بطريقة الإحتفال على الطريقة المصرية وبأن حلوى الملولد تحظى بطلب كبير من كافة الجنسيات لأنها حلوى من السكر تغطي انواعاً من المكسرات يعرفها الجميع. إلا أن الجنسيات العربية بالتحديد لا تشتري قطعة واحدة لذا فإن العم ناجي دائم الترديد عن فوائد شراء مجموعة كبيرة بسعر توفيري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان