إعلان

إعلانات الصحف.. من ''الأكل'' و''العربيات'' إلى ''نزار قباني'' !

04:19 م الأربعاء 02 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - دعاء الفولي:

 قديما، كانت الإعلانات المنشورة في الجرائد تتلخص في عدة أشكال أساسية؛ إما إعلانات السلع كالزيت والسكر ومستلزمات الحياة عموما، وإما إعلان للتهنئة بمنصب جديد أو زواج أو أي مناسبة سعيدة أو حتى إعلان لتأبين وفاة شخص ما أو في ذكرى وفاة أحدهم، وجميعها إعلانات مدفوعة الأجر.

 لكن أن يدفع أحدهم مالا في إعلان لا لشيء إلا ليقول ''أن الفتيات لا يضحين من أجل غيرهن''، مستعينا بكلمات ''نزار قباني'' القائلة: ''من السهل أن يضحي شاب من أجل فتاة.. لكن من الصعب أن تجد فتاة تستحق التضحية''، فهذا هو الجديد والمختلف .

 وهذا ما حدث بالفعل؛ حيث تناول العديد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي ''فيس بوك'' صورة إعلان بجريدة ''المساء'' اليوم 2 يناير لإعلان مدفوع الأجر في الصفحة الأولى؛ حيث كتب صاحب الإعلان اسمه في آخر النص كتأكيد على الرسالة التي يريد توصيلها لشخص بعينه.

 اتخذ بعض الشباب من هذه الصورة مسارا للسخرية على الموقع الاجتماعي، بينما أبدى البعض تعجبه من موقف صاحب الإعلان؛ حيث علقت ''نها'' قائلة: '' لو الراجل ده عنده أكونت عالفيس، مش كان وفر على نفسه الفلوس دي؟'' .

 فيما أكدت ''نجلاء'' أن ''الإعلان دة بيفكرني بإن اللي معاه قرش محيره، يجيب إعلان ويطيره''، بينما علق ''أحمد'' قائلاً:'' ده مش عامل إعلان لواحده حبيبته، ده عامل إعلان لواحده سابته''، وأخيرا أبدت ''عزة'' استيائها قائلة: '' هو مفيش سياسة نشر في الجرنال ولا إيه؟!''.

صورة لاعلان بجريدة المساء

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان