إعلان

رئيس قطاع الإنتاج: فوز الإمام الغزالي بجائزة مهرجان تونس رد لنا اعتبارنا

03:18 م الأربعاء 02 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتبت - نورهان سراج:

صرح عادل ثابت رئيس قطاع الإنتاج، أن فوز مسلسل ''الإمام الغزالي'' تأليف محمد السيد عيد وإخراج ابراهيم الشوادي بالجائزة البرونزية في مهرجان تونس هو أبلغ رد على المشككين في قدرة قطاع الإنتاج على المنافسة الحقيقية.

وقال ثابت إن هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها تكريم هذا المسلسل فمن قبل تم اختياره ضمن افضل أربعة أعمال عربية انتجت العام الماضي من بين 150 عملا وكان من الممكن الفوز بإحدى الجوائز التي خصصها مهرجان تايكي بالأردن لكن مجرد اختياره ضمن أربعة اعمال يعد فوزا بالجائزة.

كما أكد أن هذه الجائزة هي بمثابة رد اعتبار قوى تجاه ما تم التصريح به من ضعف المحتوى الدرامي لإنتاج القطاع وان ما تعرض له مسلسل ''الامام الغزالي'' من سوء توقيت عرض المسلسل كان سببا رئيسيا في عدم مشاهدة الجمهور المصري له.
 
وأشار ثابت إلى أن هذا المسلسل تعرض لظروف صعبة طوال فترة التصوير من نقص في السيولة المالية والانفلات الامني الموجود في الشارع المصري وما تعرض له اثناء تصوير بعض المشاهد بالفيوم.

وأكد أن انتاج المسلسل في مثل هذه الظروف هو انجاز بقدر الجائزة التي يستحقها كل من ساهم ولو بقدر ضئيل في نجاحه وعرضه في رمضان الماضي.

كما أشار الى انه تم الاستعانة في هذا المسلسل بكافة العناصر الفنية من ابناء القطاع وكانوا على قدر كبير من المسئولية وخاصة التصوير والإضاءة والماكياج والملابس والديكور والإخراج والإنتاج.

 وصرح ثابت ان ميزانية المسلسل لم تتعدى 18 مليون جنيه وهي لا تمثل عشر ميزانية مسلسل ''عمر بن الخطاب'' وثلث ميزانية ''نابليون والمحروسة''.
 
وأشاد عادل ثابت، بفوز مسلسل ''فرقة ناجي عطا الله'' إخراج رامي امام وتأليف يوسف معاطي وبطولة عادل امام بالجائزة الاولى الذهبية وهو ايضا فوز لقطاع الانتاج الذي شارك في انتاج المسلسل الذي اعاد الفنان عادل امام الى جمهوره بعد طول غياب.

 وأكد أن هناك العديد من الأعمال المتميزة للقطاع الذي لم يستطيع الدخول بها في المسابقة نظرا لشروط المسابقة التي تنص على دخول عملا واحدا من الاعمال الاجتماعية او الكوميدية، وأن من هذه الأعمال مسلسل ''سيدنا السيد'' بطولة الفنان جمال سليمان واحمد الفيشاوي ومسلسل ''سر علني'' بطولة غاده عادل وإياد نصار ومسلسل بنات في بنات بطولة رانيا فريد شوقي ومسلسل أشجار النار بطولة فتحي عبد الوهاب وداليا مصطفى ومحمد نجاتي وعبير صبري.
 
وأضاف ثابت انه لو تمت المشاركة بهذه الأعمال في المهرجان لفازوا جميعا لأن القطاع يحافظ في اختياره على ان تكون الأولوية للقصة والرسالة التي يقدمها كل مسلسل واختيار مخرج متميز وابطال متميزون، مشيرا الى ان هناك اعمالا للقطاع في طريقها للعرض او الانتهاء من التصوير وانها ستحظى بإعجاب وتقدير الجمهور والنقاد وستفوز في المهرجانات القادمة منها مسلسل ''اهل الهوى'' للكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن وإخراج عمر عبد العزيز وبطولة فاروق الفيشاوي وايمان البحر درويش ودينا ومحمد لطفي ومسلسل ''ونيس والبلاد واحوال العباد'' اخراج وبطولة محمد صبحي وجميل راتب وسماح انور وعبد الله مشرف وايضا مسلسل ''في غمضة عين'' اخراج سميح النقاش وبطولة داليا البحيري وانغام ومحمد الشقنقيري ومسلسل ''طيري يا طياره'' اخراج ضياء فهمي وبطولة مصطفى فهمي وبوسي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان