إعلان

''قنديل'' يتبرع بدمه لمصابي ''البدرشين''..ونشطاء: محتاجين فعل مش دم !

04:58 م الأربعاء 16 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - يسرا سلامة:

لم تشبع بعد قضبان السكك الحديدية من دماء المصريين، ليأتي حادث ''البدرشين'' بعد فترة ليست بالكبيرة من حادث قطار ''أسيوط'' ليزيد من فجاعة كوارث القطارات في مصر، الأمر الذى وضع حكومة الدكتور ''هشام قنديل'' فى وضع لا يُحسد عليه.

ففى رد فعله على الحادث، توجه رئيس الوزراء ''هشام قنديل'' إلى متابعة أوضاع الحادثة ومدى تأهب المستشفيات، وقد صاحب الرئيس ''محمد مرسى'' فى زيارته إلى المصابين فى مستشفى المعادي العسكري، لينتهز الفرصة هناك ليتبرع بالدم للمصابين، وتنتشر الصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسط تعليقات الناشطين المتباينة.

البعض رأى أن رئيس الوزراء ''يغسل سمعته'' وينفض عن نفسه أى مسئولية بالتبرع بدمائه، وأن رئيس الوزراء يتهرب من تقديم استقالته بعد عدة حوادث فاجعة، بينما رأى البعض الآخر أن ما يفعله قنديل ''مبادرة جيدة'' من رئيس الوزراء تُشجع باقي المصريين للتبرع بالدم أيضاُ.

وجاءت تعليقات الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ''فيس بوك'' و''تويتر'' متباينة حول هذا الأمر؛ حيث علقت ''نانى عاطف'' قائلة : ''صورة قنديل وهو يتبرع بالدم بتقول حاجة واحدة ''مفيش دولة''؛ اختلطت الأدوار حيث يلعب المسؤول الدور الخيري بينما يلعب المواطن دور الحكومة'' .

بينما قال ''رأفت رحيم'': '' 50 بليون دولار يقرها الكونجرس الأمريكي مساعدات لإعصار ساندي وهشام قنديل رايح يتبرع بالدم لضحايا القطار''، وعلق ''شريف منصور'' على الصورة قائلاً: '' يا دكتور هشام.. من يفعل الخير يعمله فى الخفاء''، ووافقه ''محمد حمدى'' الرأي وقال : ''لو كنت عايز تعمل عمل خيرى مفيش داعى تتصور يا دكتور هشام'' .

وانتبه ''محمد الجميل'' إلى الضابط الذى يسحب الدم من رئيس الوزراء وقال :'' هو مفيش طبيب مدنى ولا لازم يكون عسكرى؟!''، ''مصطفى ياسين'' قال:'' احنا تعبنا من الصور عايزين فعل''.

وقال الناشط ''أحمد العاصى'' فى تغريدة له عبر ''تويتر'': '' لما قنديل يتبرع بالدم ده شيء كويس.. بس عمر ما كان ده دور رئيس حكومة؛ في آليات لازم تتحط لمنع التكرار وتأمين حياة الناس دي مسؤوليته هو''.

''عبد الله'' كان له رأى مختلف فى ما فعله ''قنديل'' وقال: ''شكرا رئيس الوزراء حتى لو للتصوير كفاية إن هذا الموقف لم يحدث من أي وزير أو رئيس وزراء فى الزمن البائد؛ صورة لم تحدث من وزراء أكثر البلاد تقدما، اللهم وفقهم لما تحبه وترضاه''.

وقالت ''سالى'' نفس الرأي: '' لماذا لا نقول بأنه يحفز الشعب على التبرع وإنه أول المتبرعين كما كان يفعل النظام السابق التي كانت مجرد إعلانات لا يهتم بها إلا القليل، أنا في نظري هي مبادرة رائعة وجزاه الله كل خير هو وكل من تبرع''.

صفحة ''أنا أسف يا ريس'' علقت على صورة ''قنديل'' وقالت: ''إلى السيد هشام قنديل احنا مش عاوزين رئيس وزراء يتبرع بالدم.. احنا عاوزين رئيس وزراء عنده دم ويكون نظيف مش ملوث!.. أرجوك كف عن مشاهدة الأفلام الهندي القديمة''.

وتابعت الصفحة المدافعة عن ''الرئيس السابق'':'' كان من الأولى أن تكون هذه الصورة في موقع الحادث المؤلم بدلاً من أن تستأجر مصور ليلتقط لك صورة تتباهي بها أمام الشعب الذى فاض ومل من رؤيتكم أو النظر إلي وجهكم الذى يذكرهم بالمأساة التى نعيشها''.

ولم تمر الصورة مرور الكرام عبر وسائل الإعلام المرئي؛ فقد علق الإعلامي ''عمر أديب'' على الصورة قائلاً :'' مش عايز رئيس وزراء يتبرع بالدم.. عاوز حد عنده دم''، بينما وصف الكاتب الصحفي ''إبراهيم عيسى'' الحدث بأنه ''قمة الرخص السياسي''، على حد وصفه .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان