إعلان

''الأبوريغين'' يدعون السياح للتعرف على الغابة المطيرة

02:20 م الأحد 29 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كوينزلاند - (د ب أ):
يدعو السكان الأصليون في استراليا المعروفون باسم ''الأبوريغين'' السياح من جميع أنحاء العالم للتعرف على الغابة المطيرة في شمال ولاية كوينزلاند، حيث يتم حالياً تنظيم اثنتين من الجولات السياحية الجديدة لتجوب هذه المنطقة الساحرة.

وفي هذه الجولات يتعرف السياح على التقاليد الروحية للسكان الأصليين في استراليا، كما يتم إلقاء الضوء على بعض المحطات المهمة في تاريخهم الطويل.

وأوضحت هيئة سياحة ولاية كوينزلاند أن ''الأبوريغين'' يقدمون العديد من العروض الخاصة، ومنها على سبيل المثال كيفية إنتاج صابون بوش الذي تشتهر به استراليا أو الألوان التي تستخدم في تلوين الوجه، كما أنهم يكشفون بعض الأسرار عن المواقع الخاصة بالطقوس المقدسة.

وفي هذه الجولات السياحية الجديدة، التي تستغرق ساعة ونصف أو ساعتين ونصف، يصطحب السكان الأصليون من قبيلة ''كوكو يالانغي'' السياح خلال واحدة من أقدم الغابات المطيرة في العالم، والتي تندرج ضمن قائمة التراث الطبيعي العالمي لمنظمة اليونيسكو.

وللتغلب على درجات الحرارة المرتفعة، يمكن للسياح الاستمتاع بأجواء منعشة من خلال الاستحمام في الوادي الضيق لنهر موسمان. ويتم تنظيم هذه الجولات السياحية ثلاث مرات يومياً نظير تكلفة ما بين 45 و 60 دولاراً أمريكياً.

وبالإضافة إلى ذلك، قام السكان الأصليون أيضاً بافتتاح مركز التراث «Mossman Gorge Visitor Centre»، ويشتمل مركز الاستعلامات هذا على معرض يوضح ثقافة الأبوريغين والخصائص المميزة للغابة المطيرة.

ومنذ افتتاح هذا المركز تم إغلاق الطريق الضيق المؤدي إلى الحديقة مباشرة، حيث يتعين على الزوار إيقاف سيارتهم عند مركز Visitor Centre، وبعد ذلك يركبون حافلة صديقة للبيئة تسير بهم داخل الغابة المطيرة حيث تبدأ الجولات السياحية.

ويبتعد مركز Visitor Centre حوالي 76 كيلومتراً شمال كيرنز أو 20 كيلومتراً من بورت دوغلاس، ويفتح هذا المركز أبوابه أمام الجمهور من الساعة 08:00 حتى 18:00 يومياً.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان