إعلان

الرياضة تخفف من آلام الفيبروميالجيا

01:44 م الأحد 29 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فيسبادن - (د ب أ):
تتسبب الإصابة بمتلازمة الالتهاب العضلي التليفي المعروف باسم (الفيبروميالجيا)، والذي يندرج ضمن أمراض التهابات المفاصل المزمنة، في الشعور بآلام شديدة في العضلات والمفاصل.

وأوضحت الرابطة الألمانية لأخصائي الأمراض الروماتيزمية (BDRh)  بمدينة فيسبادن، أنه يُمكن للأشخاص المصابين بهذا المرض التخفيف من حدة شعورهم بالألم من خلال ممارسة بعض التمارين الرياضية، كتمارين القدرة على التحمل مثلاً.

وأكدت الرابطة الألمانية على ضرورة ممارسة بعض التمارين الأخرى، مثل تمارين تقوية العضلات أو أحد تمارين العلاج الحركي التأملي، مثل التاي تشي أو اليوغا، أو أحد تقنيات الاسترخاء والعلاج النفسي.

وأكدّ لودفيغ كالتهوف، عضو مجلس إدارة الرابطة الألمانية، على ضرورة ألا يتم اللجوء إلى الأدوية مع هؤلاء المرضى إلا في الحالات المتأخرة فحسب ولفترة محددة فقط. وأوصى الطبيب الألماني بالابتعاد تماماً عن مسكنات الألم المحتوية على كميات كبيرة من الأفيون؛ لأنه غالباً ما يتلاشى مفعولها بسرعة، فضلاً عن أنها تتسبب في إحداث آثار جانبية لدى المرضى.

وكي تُجدي ممارسة الرياضة نفعاً مع هؤلاء المرضى، أكدّ كالتهوف على ضرورة ممارسة رياضة المشي أو ركوب الدراجات بشكل سريع لمدة 30 دقيقة بمعدل مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً، لافتاً إلى أن الجمع بين ممارسة الأنشطة الرياضية على نحو مدروس مع أحد تمارين الاسترخاء يُسهم بشكل كبير في التخفيف من حدة الألم لدى هؤلاء المرضى.

جديرٌ بالذكر أن أعراض الإصابة بمتلازمة الالتهاب العضلي التليّفي تظهر في صورة الشعور بألم مستمر في بعض مواضع الجسم، كمؤخرة العنق أو البطن أو المفاصل. وقد تظهر أحياناً في الإصابة باضطرابات النوم وسوء الهضم وكذلك في ظهور بعض الاضطرابات النفسية، مثل التوتر والقلق .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان