إعلان

الأطعمة العادية تناسب مرضى عدم تحمل اللاكتوز أيضاً

03:12 م الأربعاء 25 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هامبورغ - (د ب أ):
ليس بالضرورة أن يضطر مرضى عدم تحمل اللاكتوز لشراء المنتجات الخالية تماماً منه؛ حيث أوضح مركز حماية المستهلك بمدينة هامبورغ الألمانية، أنه يُمكن لهؤلاء الأشخاص تناول الأطعمة العادية في كثير من الأحيان.

فعلى سبيل المثال تحتوي بعض نوعيات الجبن، كجبن إيمانتال السويسري وجبن جودة الهولندي وكذلك الجبن الكريما، على كميات قليلة للغاية من اللاكتوز بطبيعتها، لذا يُمكن لمرضى عدم تحمل اللاكتوز تناول مثل هذه النوعيات من الجبن دون أي قلق. بينما أكدّ المركز الألماني على أهمية اقتصار هؤلاء المرضى على تناول الحليب الخالي تماماً من اللاكتوز.

وأضاف مركز حماية المستهلك أن قائمة مكوّنات الأطعمة الجاهزة تشير إلى ما إذا كانت تحتوي على اللاكتوز أو الحليب المجفف أو مصل اللبن أو القشدة أم لا، علماً بأن كتابة أسماء هذه المنتجات في مؤخرةالقائمة، يدل على قلة نسبتها داخل الأطعمة، مما يعني إمكانية أن يتناولها مرضى عدم تحمل اللاكتوز.

ومن ناحية أخرى، ينصح مركز حماية المستهلك مَن يساوره شك في إصابته بعدم تحمل اللاكتوز بضرورة استشارة طبيب مختص على الفور؛ حيث يُمكن للطبيب تحديد الكمية المناسبة من الأطعمة العادية لكل مريض على حدة .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان