إعلان

مستخدمو ''فيس بوك'' و''تويتر'' يستغلون شبكات التواصل للانتقام

08:12 ص الثلاثاء 22 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن – (أ ش أ)

تحولت شبكات التواصل الاجتماعي ''فيسبوك'' و''تويتر'' إلى ساحة للانتقام يستغله الكثيرين للنيل من أعدائهم وفقا لأحدث الدراسات التي أجريت في بريطانيا مؤخرا.

وأوضحت الدراسة أن تزايد شعبية ''فيسبوك'' و''تويتر'' بين الملايين حول العالم قد يسهل من الوسائل الانتقامية بين الكثيرين منهم حيث أعترف نحو 60 بالمئة من المشاركين في الدراسة بواقع شخص من بين كل عشرة أشخاص باستغلال هذه الشبكات للنيل من أعداءهم.

وأشارت البيانات إلى أن أكثر من 52 بالمئة من المشاركين اعترفوا بتفكيرهم في استغلال شبكتي التواصل في النيل من شخص قام بإيذائهم بينما أعترف 38 بالمئة بواقع شخص من بين كل عشرة أشخاص بالانتقام بالفعل من أعداءهم بدافع الغيرة أو الحقد أو الغضب.

وقد جاء الأصدقاء تلاهم مدراء العمل كأكثر الأشخاص الذين يمكن أن يتعرضوا للانتقام من أصدقائهم أو مرؤسيهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي، ويأتي ذلك في الوقت الذي تشير فيه الدراسة إلى أن ثلث البريطانيين يعتقدون أن الخيانة هي أفضل عقاب وانتقام من أعداءهم يليها الكذب بنسبة 19 بالمئة ثم السرقة بنسبة بالمئة.

من ناحية أخرى، يعتقد نحو شخص من كل عشرة أشخاص استحقاق الانتقام ممن يخطئ عبر شبكات التواصل الاجتماعي وكشف حقيقته أمام الرأي العام.

وأظهرت الدراسة التي أجريت على أكثر من 200 شخص اعتقاد نصف المشاركين أن شبكات التواصل الاجتماعي خاصة ''فيسبوك ''و''توتير'' تحولتا إلى أحد أهم وسائل وأسلحة الانتقام من الأعداء في الوقت الحاضر.

 

اقرأ أيضا:

أساتذة قانون: قانون العزل واجب النفاذ حال الحكم بدستوريته

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان