إعلان

حلقة ''باسم يوسف'' تغضب الإسلاميين.. وخالد عبد الله يرد: ''حسبى الله ونعم الوكيل''

08:30 ص السبت 22 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - يسرا سلامة:

''باسم يوسف يتحدث عن التاريخ النضالي للإعلامي المعروف باسم يا واد يا مؤمن أو خالد عبد الله''.. هكذا جاء وصف الفيديو الخاص بحلقة الإعلامي باسم يوسف الأخيرة على موقع ''اليوتيوب'' الشهير، الحلقة تعرض فيها باسم يوسف لعدد من الانتقادات للتيار الإسلامي وبخاصة السلفي، كما أنها لم تمر مرور الكرام على النشطاء والمعلقين فى مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وعلى الرغم من إثارة الجدل حول حلقات ''البرنامج'' على قناة ''سى بى بى'' منذ دقائق البث الأولى، إلى أن الجدل وربما الغضب من الإعلامي باسم يوسف كان عنوان الحلقة الخامسة، وذلك لتطرقه بالنقد اللاذع على الخطاب الديني خاصة من الفضائيات مثل قناة ''الحافظ ''، والشيوخ مثل خالد عبد الله وعبد الله بدر وغيرهم، لكنها فى نفس الوقت حازت على إعجاب البعض الآخر من المعلقين والمتابعين لها.

علق الداعية الإسلامي ''على الجفرى'' على الحلقة قائلاً :''دكتور باسم يوسف فى تندره على خطاب بعض الدعاة أضحك الحضور، لكن المبكى فى تعليقاته أنها حقيقية''، الأمر الذى اعتقده البعض أنه ''شهادة من أهلها''.

كما لم تبتعد الحكومة عن التعليق على الحلقة، فقال ''محمد محسوب'' وزير الدولة للشئون القضائية والمجالس النيابية فى تغريدة له عبر موقع ''تويتر'' :'' أنا معجب ببرنامج باسم يوسف، يراه البعض قاسياً لكني أنصح الجميع بالاستعداد لتقبل بعض من الكوميديا القاسية بعد دهر من كوميديا العبث''.

وشارك ''محمد عباس'' عضو الهيئة العليا لحزب التيار المصري فى التعليق على الحلقة قائلاً :'' يكفي باسم يوسف نجاحا أنه يجبر المعجبين والمعترضين عليه يتفرجوا على حلقته .. سؤال حقيقي هل باسم يوسف بيجيب كلام من عنده .. يعني بيتريق على ناس مش موجودة ولا وهم ؟!''.

كما استاء من الحلقة بعض النشطاء والمعلقين خاصةً من التيار الإسلامي؛ حيث قال ''ماجد مسلم'' :'' قبل أن تخوض مع باسم يوسف.. تذكر ''ويل لكل هُمزة لُمزة'' أي عذاب شديد وهلاك، لكل من يعيب الناس ويغتابهم ''همزة'' باليد والعين ''لمزة'' باللسان''.

شاركه فى الرأى ''أحمد المغير'' وهو من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين : '' المشكلة مش في باسم يوسف على الإطلاق المشكلة فينا احنا اللي لا نملك أى كفاءة من الكفاءات الساخرة اللي عندنا واللي تعادل باسم وتفوقه، عاوز ترد على تشويه باسم لمشروعك الإسلامي افضح حقيقة مشروعه العلماني بنفس طريقته ''.

وعلق الدكتور باسم خفاجى - عضو حزب التغيير والتنمية والذى كان محور للانتقاد فى أحد المقاطع فى الحلقة - قائلاً :''أنا لا أجعل من شخصي موضوعا للنقاش .. وأظن إن د. باسم يوسف وضعني في المكان الخطأ وبالأسلوب الخطأ .. ولم أرى الفيديو حتى الآن .. ولكني لن أجعل من شخصي محورا للحديث فبلدي أولى بكلماتي .. وأفكاري ..كما أن ليس لدي ما أقول للدكتور باسم يوسف الذي يدخل البسمة على وجوه الملايين من شعب مصر في هذه الأيام التي اجتمعت فيها مبررات النكد ''.

وقال الدكتور ''إبراهيم مصطفى'' : '' باسم يوسف اراجوز يقدم فقرة امام جمهور هو في الأغلب جمهور ينتظر منه السخرية من شخصيات معينة ليضحك ولكن لكل فعل رد فعل وغدا يرد من شُتم مع جمهوره''.

كما ربطت الصحفية ''دعاء سلطان'' بين الحلقة وذكرى أحداث مجلس الوزراء وقالت :'' زي النهاردة من سنة خالد عبدالله جاب سيرة ست البنات وعراها زي العسكر واكتر، والنهاردة، باسم يوسف جاب حقها وفضح الكذاب خالد عبدالله.. ولسه يا ست البنات.. حقك حايرجع تالت ومتلت''.

وعلق ''أحمد خيرى'' عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار فى اقتضاب قائلاً :''يستحق باسم يوسف لقب صانع البهجة بامتياز ... شكرًا باسم'' ، وقال ''جمال الدين أبو بكر'' أحد المعلقين على الحلقة :'' باسم يوسف بقى بيترصله كراسي على القهوه زي الماتشات يا جدعااااان''.

الصحفى و الناشط السياسى ''محمد مرعى'' علق على الحلقة قائلاً :'' خالد عبدالله كان مؤيد لجمال مبارك وبيدافع عن الحزب الوطنى - إلعب بعيد يا واد يا سوستة :) باسم يوسف مسح به الأرض''، كما علق الفنان ''نبيل الحلفاوى'' فى تغريدة له عبر موقع ''تويتر'' : '' جملة باسم يوسف منطقية تماما.. إن أنكرتم إسلامنا فنحن ننكر علمكم''.

''محمود'' أحد المعلقين لم يعجبه الألفاظ والإيحاءات البذيئة فى الحلقة، فقال:'' بس الحق يتقال باسم يوسف بيدخل الفاظ وإيحاءات في الكلام .. زي الزفت .. بعيدا عن اللي بينقله من القنوات الدينية'' ، كما قال ''كيلانى'' ببساطة: ''ومن الأخر لو كل الإسلاميين عند باسم يوسف ''عبدالله بدر'' ... فكل المعارضين عندي علياء المهدي!''.

وقال الكاتب و الطبيب ''خالد منتصر'' وبالتحدي على الجزء الخاص بالشيخ ''خالد عبد الله'' : '' باسم يوسف مسح خالد عبد الله بأستيكه !! أنا لو من الشيخ خالد أعتزل وأفتح كشك سجاير'' ، كما علق الكاتب الصحفي ''محمد فتحى'' على نفس الجزء :'' باسم يوسف مرهم خالد عبد الله وعمل له واوا ف حتة مش كويسة''.

وعلق الإعلامي ''باسم يوسف'' نفسه على الردود الواسعة فى حلقته بتغريدة عبر موقع ''تويتر'' قائلاً :'' اشكر كل من يشكرني وأيضا من يشتمني أثناء وبعد كل حلقة، فذلك معناه أنكم متابعون جيدون للبرنامج.. تمنياتي بمشاهدة سعيدة''، كما علق الشيخ ''خالد عبد الله'' بعد تعرضه للانتقاد على حسابه الشخصى على ''تويتر'' على الحلقة :''حسبى الله ونعم الوكيل فيك يا باسم يا يوسف''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان