إعلان

لو عايز تؤيد الإعلان الدستوري.. اشتري ''طاقية مرسي''

11:27 ص الأحد 02 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - دعاء الفولي:

بعد المحاولة لاختراق الحشود التي امتلأ بها الطريق من بداية ميدان الجيزة بالقرب من مسجد ''الاستقامة '' وحتى جامعة القاهرة، ستسير بعد ذلك قليلا باتجاه الجامعة، وفي الخلفية تسمع أصوات الهتافات وأصوات المتظاهرين المؤيدين للإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس ''مرسي'' منذ أيام قليلة.

ثم ترى مظاهر مختلفة للتأييد؛ فهذا مواطن جاء من الشرقية أو المنوفية أو حتى شمال سيناء ليؤيد الإعلان، وهذا المواطن أحضر عدة ''أعلام'' مختلفة للتعبير عن تأييده، أما هذا المواطن فقد ارتدى ''قبعة'' شكلها مختلف لحد ما .

وهناك من ارتدى ''طاقية '' لونها أحمر كُتب عليها '' نعم لمرسي والنهضة''، وآخر ارتدى ''طاقية '' لونها أخضر وضع عليها شعار جماعة الإخوان المسلمين وهو عبارة عن ''السيفين'' وفوقها كلمة ''وأعدوا''.

ثم تجد العديد من المواطنين يرتدون تلك ''الطواقي''، فيأخذك الفضول لتعرف المصدر، لتجد بعد ذلك ثلاثة شباب في العشرينات من العمر يبيعون تلك '' الطواقي'' والناس يتوافدون عليهم، بعضهم يفاصل في ثمن ''الطاقية'' التي يبيعها الشباب بـ''خمسة جنيه''.

يقول ''شريف'' أحد البائعين لتلك ''الطواقي'' وهو منهمكاً فى بيعها : ''احنا مش بياعين بالمعنى المعروف عند الناس.. احنا طلبة في كلية هندسة بنصنع الطواقي دي من الورق المقوى وبنبيعها على حسب المناسبة في الأماكن المختلفة ''.

ورغم تواجده في مكان مليونية تأييد قرارات الرئيس مرسي إلا أنه يقول ''احنا مش تبع الإخوان أو السلفيين وبننزل نبيع الطواقي دي أوقات الماتشات للأولتراس أو أوقات المظاهرات العادية، لكن بنغير ''الاستيكر'' الملزوق عليها على حسب الحاجة''.

لو عايز تؤيد الإعلان الدستوري اشتري طاقية مرسي
لو عايز تؤيد الإعلان الدستوري اشتري طاقية مرسي
لو عايز تؤيد الإعلان الدستوري اشتري طاقية مرسي

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان