إعلان

''الغضنفر'' و''الأشباح'' و''النسور''.. عندما تؤرخ ''حكايات أكتوبر''

10:25 م الجمعة 05 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - يسرا سلامة:

إذا أردت تستمع إلى قصص البطولة والفداء فى حرب أكتوبر المجيدة، أو كنت تريد أن تقرأ عن بطولات الجنود وحكاياتهم، أو ترغب فى معرفة تفاصيل حياتهم المتصلة من العمليات الفدائية التى ينفذونها بلا كلل ولا ملل، فأنصت إليه فهو أقدر من يحكي وخير من يدون.. إنه '' أحمد على عطية الله'' صاحب أكبر مؤلفات لرصد وتأريخ نصر أكتوبر المجيدة.

أضاف ''عطية الله'' المزيد لنصر أكتوبر المجيد عندما قرر أن يؤرخ له من خلال مؤلفاته وقلمه، ليحكى من خلالها عن مقاتلى مصر على الحدود المصرية، وعن أسود الحرب الذين أذاقوا الإسرائيليين كأس الهزيمة .

المؤرخ ''أحمد على عطية الله'' وكأنه يحمل من اسمه معنى لحياته، فقد أعطى شبابه لمصر محارباً وكاتباً ومؤرخاً يكتب من حروف من نور حكايات للأجيال القادمة، هو من مواليد حى السيدة زينب القاهرة لعام 1957، أنهى تعليمه الثانوى بمدرسة ''الخديوي إسماعيل الثانوية''،  حصل على ليسانس آثار جامعة القاهرة دفعة 1979 بتقدير جيد قسم الآثار الفرعونية، ثم حصل على دبلومة الدراسات العليا فى آثار ما قبل التاريخ بتقدير جيد من كلية الآثار جامعة القاهرة، وهو عضو جمعية الإعجاز العلمى للقرآن والسنة.

ألف ''عطية الله'' عدد كبير من مؤلفات تشهد على نصر أكتوبر المجيد ببطولاته الحافلة مثل ''الغضنفر'' عن البطل ''مصطفى إبراهيم''، عندما تحدث عن اللحظات الأخيرة قبل استشهاد البطل ''إبراهيم الرفاعى''؛ فهذا ''الغضنفر'' هو من حمل الشهيد على كتفه من الموقع التى كانت به عملية الاستطلاع والتى اشتبكوا فيها مع العدو وراح ضحيتها الشهيد إبراهيم الرفاعى .

كما كتب ''عطية الله'' عن تاريخ ''الشهيد إبراهيم الرفاعى'' وبطولاته العسكرية منذ 1956 ودوره أثناء الانسحاب فى هزيمة يونيو 1967 والذى قام بالتصدى بمجموعته الصغيرة للواء مدرع إسرائيلى فأجبروه على التوقف وعطلوا سيره وكبدوه الكثير من الزخائر والمعدات، كما تحدث عن  المجموعة ''39 قتال'' التى أذاقت العدو مر الكؤوس بعملياتها فى سيناء .

كتب أيضاً كتاب ''الأشباح'' ليرصد فيه بطولات المجموعة ''39 قتال''، هى مجموعة قوات خاصة أنشأت عقب نكسة يونيو 67 تحت قيادة الشهيد ''إبراهيم الرفاعي''، وتألفت من مزيج من قوات الصاعقة البرية والبحرية، واختار الرفاعي رجاله من المشهود لهم بالكفاءة والشجاعة.

كما ألف ''عطية الله'' كتاب ''النسور'' والذي يحكى فيها عن الطيارين المصريين في حرب أكتوبر، ودور الجوية فى مطاردة معسكرات العدو، بالإضافة إلى ''صائد الدبابات'' و''أسود سيناء'' كما أن له ثلاثة أعمال غير منشورة .

مؤرخ ''حكايات أكتوبر'' لا يجد ناشر لأحدث مؤلفاته بعنوان ''قلعة النسور'' التى يرصد فيها باقى تفاصيل الحكاية، ينتظر من ينشرها من أجل إضافة المزيد والمزيد عن تاريخ أكتوبر الذي لا تنتهى حكاياته حتى ولو بعد تسع وثلاثون عاماً.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان