إعلان

جامعة برنستون الأمريكية الشهيرة تُصدر كتابا لتكريم ذكرى الثورة المصرية

09:33 م الأحد 08 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي)

في اعتراف عالمي بأهمية دراسة تأثيرات الثورة المصرية وتكريما لذكرى الثورة المصرية الأولي قامت جامعة برنستون الأمريكية العريقة بإصدار كتاب عن الثورة المصرية باعتبار أنها المثال الأهم في منظومة الربيع العربي في بحث شيق عن تأثير الإعلام الاجتماعي على قيام واستمرار ونجاح هذه الثورة.

شارك في إعداد الكتاب مجموعة من أساتذة الإعلام والباحثين الأمريكيين وقام بتأليف الفصل الثاني من الكتاب الدكتور أحمد غانم الكاتب بموقع ''مصراوي'' والناشط السياسي المصري شارحا لمساهمة الإعلام المجتمعي الحديث في قيام الثورة المصرية.

تضمن الكتاب أيضا أبحاثا لكتاب أمريكيين مشهورين مثل رائد الأعمال الأمريكي الشهير في مجال الشبكات الاجتماعية باري ليبرت والدكتور فيليب صيب مدير مركز الدبلوماسية الدولية بجامعة جنوب كاليفورنيا الشهيرة.

وتحت اسم ''ثورة الإعلام الاجتماعي: حقيقة أم مبالغة'' يبحث الكتاب تأثير الشبكات الاجتماعية الحديثة على تطور وحدوث الثورات وهل كانت ثورات الربيع العربي  ثمرة لذلك التطور أم لا؟ وقد ذكر الكتاب موقع مصراوي الإليكتروني وحساب مصراوي على تويتر كأحد أهم المواقع الاجتماعية  التي تنقل نبض الثورات العربية في المنطقة .

يذكر أن جامعة برنستون الأمريكية تتقاسم المركز الأول مع جامعة  هارفارد في ترتيب أهم الجامعات الأمريكية وتعتبر من أقدم وأعرق الجامعات الأمريكية حيث تم تأسيسها في ولاية نيوجيرسي الأمريكية قبل الثورة الأمريكية. وتعتبر الجامعة أحد (الثلاثة الكبار) في أمريكا وهو مصطلح يطلق على أهم ثلاثة مؤسسات تعليمية في أمريكا وهى جامعات برنستون وهارفارد وييل.

وقد وفرت الجامعة نسخة إليكترونية للإصدار على موقعها على الرابط التالي:

http://www.princeton.edu/~lisd/publications/socialmedia_2011.pdf

اقرأ أيضا:

كارلوس لاتوف: الثورة المصرية أعطتني درساً في الطموح

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان