إعلان

''مصراوي'' داخل كواليس عملية اقتحام كرداسة – (تقرير)

06:34 م الخميس 19 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – عمرو والي:

داهمت قوات الأمن، فجر الخميس، مدينة كرداسة بمحافظة الجيزة، لضبط المتورطين فى مجزرة اقتحام مركز شرطة كرداسة، التى راح ضحيتها 11 ضابطاً من رجال الشرطة، بينهم مأمور المركز ونائبه يوم 14 أغسطس أثناء فض اعتصامي رابعة والنهضة وسيطرت الشرطة على المدينة بعد اشتباكات وتبادل لإطلاق نار مع مسلحين .

وبدأت الحملة الأمنية مع مطلع الشمس، ونشرت القوات العديد من الآليات العسكرية والسيارات المدرعة وسيارات فض الشغب وأعدادًا كبيرة من قوات الأمن المركزي، بالإضافة إلى دعم من قوات الجيش بالمدرعات والجنود والتي قامت بإغلاق مداخل كرداسة كافة والسيطرة عليها.

واختفى المارة من شوارع كرداسة منذ الصباح بعد مناشدة قوات الأمن للأهالي بعدم الخروج في الشرفات أو الأسطح، وعدم السماح لأى أشخاص غرباء بالدخول إلى المنازل والاختباء بها .

و ألقت قوات الأمن القبض على 65 متهمًا مطلوبًا خلال العملية التى تمت لتطهير كرداسة من البؤر الإرهابية حيث شارك في العملية أكثر من 40 تشكيلًا أمنيًا ومجموعات قتالية من الجيش والشرطة مدعومة بالآليات العسكرية والسيارات المدرعة وسيارات فض الشغب.

وضم المقبوض عليهم القيادي الجهادي محمد غازي، المتورط في أحداث مجزرة قسم شرطة كرداسة، داخل منزله بالإضافة إلى سمية شنن، التي سحلت ومثلت بجثث ضباط قسم شرطة كرداسة، بعد مقتلهم , كما تمكنت الداخلية من ضبط العديد من القنابل يدوية والذخائر

قامت قوات الشرطة بمساعدة القوات المسلحة بتفتيش ومداهمة عدة منازل للبحث عن المطلوب ضبطهم وإحضارهم، حيث تم إغلاق جميع مداخل ومخارج مركز كرداسة، ومناطق أبو رواش وناهيا وبنى مجدول ومنشية البكارى، وإطلاق النيران بكثافة في محيط مركز كرداسة، مع انتشار العمليات الخاصة، والأمن يداهم عدد من المنازل الآن، للبحث عن الجناة.

''فقيد الشرطة''

وأدت الاشتباكات إلى مقتل مساعد مدير أمن محافظة الجيزة، اللواء نبيل فراج، بعد اصابته بطلق نارى نقل على اثره مستشفى الهرم وهناك لفظ أنفاسه الأخيرة .

واعلنت وزارة الداخلية عن اقامة جنازة عسكرية للواء فراج ستشيع يوم غد الجمعة، عقب صلاة الظهر بمسجد الشرطة بمنطقة الدراسة .

وتبين أن سبب وفاة اللواء الشهيد جاءت نتيجة مقذوف ناري اخترق جانبه الأيمن، واستقر في جدار الصدر.. وأن المقذوف من عيار 9 ملل، وتم إطلاقه من على مسافة قريبة من مكان تواجده.

ونعى وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم فقيد الشرطة مؤكداً أن وفاته تزيد القوات عزيمة وإصرارا على ملاحقة وضبط كافة العناصر الإجرامية الموجودة بكرداسة

''خطة الداخلية ''

وأوضحت الداخلية أن خطة اقتحام كرداسة اعتمدت على شقين أساسيين، الأول يتعلق بحصار كرداسة من الخارج ومن ناحية الظهير الصحراوى، وهو الشق الذى تنفذه القوات المسلحة وتناقلته شاشات التليفزيون أما الشق الثانى فتعلق بالمواجهة المباشرة مع العناصر الإرهابية والإجرامية، وهو الشق الذى قامت به المجموعات القتالية التابعة للعمليات الخاصة .

وأكد المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية اللواء هانى عبد اللطيف، أن البؤر الإجرامية والإرهابية ومن بينها دلجا وكرداسة هى من ضمن أبرز سلبيات نظام الإخوان، والتى تعمل وزارة الداخلية على تصفيتها حاليا لتحقيق الأمن والاستقرار فى الشارع المصرى.

أضاف عبد اللطيف أنه فور بدء عمليات الحصار والاقتحام تعرضت القوات لإطلاق أعيرة نارية بكثافة تجاهها من قبل عناصر مسلحة اعتلت أسطح بعض المنازل، والمدارس، ومآذن المساجد مما اضطر القوات إلى مبادلتهم إطلاق الأعيرة النارية .

''عنصر المفاجأة ''

ومن جانبه قال اللواء فؤاد علام الخبير الأمنى أن الداخلية اختارت التوقيت المناسب لبدء العملية بكرداسة مشيرة إلى أن عنصر المفاجأة حقق النجاح المطلوب من العملية .

وأضاف لـ ''مصراوي'' أن القوات الأمنية ستستمر حتى تطهير المنطقة بالكامل مشيراً إلى أن الجيش والشرطة تعامل مع العناصر الإرهابية بطريقة أمنية احترافية للحفاظ على ارواح المواطنين من سكان المنطقة

وفى نفس السياق خاطب النائب العام المستشار هشام بركات وزارة الصحة لإفادة النيابة العامة بتقرير عاجل بأعداد القتلى والمصابين في العملية التي قام بها رجال الشرطة والجيش لتطهير منطقة كرداسة من العناصر الإرهابية.

كما طلب النائب العام من وزارة الداخلية سرعة حصر جميع الأسلحة التي تم احرازها اثناء عملية المداهمة وتقارير لجنة المقذوفات وخبراء المفرقعات لسرعة قيام النيابة بعملها.

وناشد النائب العام كل من لدية فيديوهات تثبت قيام الجماعات الإرهابية بإطلاق النيران علي قوات الشرطة أثناء تطهير كرداسة من الجماعات الإرهابية سرعة التوجه للنيابة المختصة وتقديمها للقبض علي هؤلاء وتقديمهم للعدالة .

وطلب النائب العام من وزارة الداخلية تسليم جميع الفيديوهات التى قامت بتسجيلها لعملية الاقتحام والتى يمكن استخدامها لتسهيل عمل النيابة العامة في التحقيق مع المتهمين.

يذكر أن منطقة كرداسة وقعت تحت سيطرة أنصار الإخوان المسلمين منذ أحداث فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في الرابع عشر من أغسطس الماضي.

كرداسة فى سطور

تعد من أكبر قرى محافظة الجيزة ويقطنها ما يقرب من 150 ألف نسمة ..

اشتهرت كرداسة ، بصناعة النسيج ، وازدهرت حتى ضمت القرية نحو خمسة مصانع للمنسوجات تضاعفوا حتى بلغ عددهم اليوم 500 مصنع، ما بين متوسط وصغير الحجم.

تضم كرداسة أكثر من 600 متجر يقصدها السياح الغربيون والعرب والمصريون.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان