إعلان

أين يحتجز محمد مرسي؟

06:55 م الخميس 19 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -(مصراوي):

منذ أن تم إعلان عزل الرئيس السابق محمد مرسي، ولا أحد يعرف أين هو، حيث تحتجزه القوات المسلحة في مكان غير معلوم، ورغم أنه قد صدرت بحقه قرارات بالحبس الاحتياطي، إلا أنه لم يتم نقله إلى أي من السجون مثل كافة قيادات الإخوان المسلمين.

وكانت صحيفة “المصريون” قد نشرت على لسان مصادر وصفتها بالـ”سيادية المطلعة”، أن الرئيس المصري السابق محمد مرسي محتجز في إحدى القواعد العسكرية بالشرقية، منذ أن عزله الجيش تحت وطأة الضغط الشعبي، في الثالث من يوليو الماضي.

وأضافت المصادر - بحسب الصحيفة - أن مرسى تم احتجازه في مقر الكلية الجوية بمدينة بلبيس منذ الأسبوع الأول من شهر يوليو، بعد أن ظل محتجزًا لمدة يومين في مقر وزارة الدفاع، موضحة أنه تم نقله الأسبوع الماضي إلى قاعدة المظلات العسكرية على طريق القاهرة بلبيس الصحراوي والتي تتمتع بحماية خاصة (5 كيلو متر من مقر الكلية الجوية).

وأشارت إلى أن قوة من فرقة الصاعقة المتواجدة في قاعدة عسكرية مجاورة تتولى حمايته بجانب فرقة خاصة من قاعدة المظلات.

وتتواجد قوات الجيش بكثافة في هذه المنطقة وعند مداخل ومخارج مدينة بلبيس رغم انسحابها من مداخل ومخارج القاهرة الكبرى، كما توجد دبابات ومدرعات للجيش عند مداخل القاعدة العسكرية - ما يعزز صحة الرواية.

وكانت كاثرين آشتون، مسئولة الشئون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، قد صرحت عقب لقائها الرئيس المحتجز لدى قوات الجيش، مشيرة إلى أنها لا تعلم المكان تحديدا، إلا أنها قالت أن الطائرة العسكرية التي نقلتها استغرقت 15 دقيقة من مطار ألماظة إلى القاعدة العسكرية المتواجد بها الرئيس.

وجرى الكشف مؤخرا عن مكالمتين أجراهما الرئيس مرسي في غضون الأيام القليلة الماضية، أكد فيهما حسن معاملته، وطمأن أسرته على صحته، وأنه “ثابت إلى آخر نفس”، وفق ما نقلت وكالة “الأناضول” للأنباء عن مصدر مقرب من الأسرة.

ولم يوضح مرسي في الاتصال مكان تواجده حيث بدا أنه يجهله، أو ما إن كان الاتصال يتم بمعرفة السلطات المصرية أم لا.

وفيما يخص التحقيقات معه، أشار إلى أنه بعد وصول المحققين إليه، أخبرهم أنه الرئيس الشرعي للبلاد، وسألهم عن تعامل السلطة الحاكمة معهم، حيث أنهم جاءوا إليه “معصوبي العينين” حتى لا يتعرفوا على مكان احتجازه، بحسب المصدر ذاته.

لا أحد يعرف يقينا أن يحتجز محمد مرسي، ولا أحد يعرف كذلك متى سيظهر، المؤكد فقط أنه لم يعد رئيسا شرعيا كما يقول، وأن عجلة الزمن لا تعود إلى الوراء.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان