إعلان

أحدث تقاليع الوسط الغنائي..احتفالات المطربين بذكرى اغانيهم ونانسي الأولى

11:53 ص الثلاثاء 02 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - خالد فؤاد:

فوجئنا وفوجئ الكثيرين معنا بقيام الفنانة اللبنانية المحبوبة نانسى عجرم بالاحتفال بعيد الميلاد العاشر لأغنيتها الشهيرة (اخاصمك اه) والتى حققت بها شهرتها الواسعة وانطلاقتها الصاروخية .

واطلت نانسى على الجمهور فى هذه الاحتفالية الجديدة تماما من نوعها بثلاثة لوحات مختلفة فقامت ضمن ماقامت بإعادة تمثيل الكليب مع مجموعة من الراقصين المحترفين مثل أسادور أوريدجيان .

الاحتفالية اقيمت عبر شاشة الـMTV بالحلقة الاخيرة من برنامج Dancing With the Stars حيث تم الاحتفال فى البداية بنايا وعبدو دلّول نجمَيْ الرقص لفوزهما بعد منافسة شرسة بينهما وبين روزاريتا طويل وAslak Amtrup على المركز الأوّل.

وقد اعتقدنا بعد انتهاء هذه الاحتفالية بأن تكون مجرد تقليعه لاحدى نجمات الغناء ولم نتوقع على الاطلاق انها من الممكن ان يقلدها فى هذا مجموعة من المطربين والمطربات الاخرين،  ممن فوجئنا بهم يقررون الاحتفال باعياد ميلادهم عفوا اعياد ميلاد اغانيهم الشهيرة التى انطلقوا بها لافاق الشهرة والمجد .

25 عاما على لولاكى

ففوجئنا بالمطرب على حميدة الذى اختفى تماما من الساحة الغنائية منذ اعوام طويلة من الان على الرغم من الضجة الكبيرة التى احدثها عام 1988،  حينما حقق نجاح مدوى بالبومه الشهير (لولاكى) وتخطت توزيعاته حاجز الستة مليون نسخه وقتها .
.. نقول فوجئنا به يعود للظهور من جديد ليعلن عن احتفاله بمرور 25 عاما على صدور اغنية لولاكى التى قلب بها كافة الموازين وقتها .

وقال حميدة  انه اتفق مع شركة مزيكا للمنتج (محسن جابر) على اعادة اصدار الاغنية بتوزيع عصرى وجديد وسيتم وضع 25 شمعه بالتورته التى ستحمل اسم الاغنية يوم الاحتفال باطلاق الالبوم .

غضب بيتشان والاساتوك

ـ مافعله حميدة اثار استياء وغضب المطرب حمدى بيتشان صاحب الاغنية الشهيرة (الاساتوك) التى صدرت بالاسواق عام 1989 اى منذ 24 عاما من الان واتفق مع المنتج رضا محمود شركة (اوت لاين) على اعادة توزيعها واصدارها من جديد .

وسبب الغضب كما اكد بيتشان ومنتجه رضا محمود ،ان فكرة الاحتفال بمرور 25 عاما كانوا هم اصحابها وقاموا بالفعل وكما يقولون بالاتفاق مع الدكتور: محسن السيد على اعادة توزيعها وهو ماحدث بالفعل بل وقاموا بتصويرها بطريقة الفيديو كليب تحت رعاية المخرج محمد سامى.

ثم فوجئوا بعلى حميدة يسرق فكرة الاحتفال منهم بل وكما يقولون يتشككون فى نية نانسى عجرم واصحاب احتفاليتها الاخيرة فيما فعلوا..  فهم وكما يقولون اصحاب الحق الاصيل فى ابتكار الفكرة اى الاحتفال باعياد ميلاد الاغانى الناجحة بطرق واساليب جديدة ومختلفة وقام الاخرين كما يقولون بتقليدهم .

روبى وبوسى سمير

لدرجة انه وكما يقولون فوجئوا ضمن مافوجئوا باحدى الشركات تقرر التعاقد مع روبى على اصدار البومات جديدة لها ولتذكير الجمهور بنجاحاتها قررت اقامة احتفالية خاصة بمناسبة مرور ثمانية اعوام على اصدار كليبها الشهير (ليه بيدارى كده) الذى حققت به نجاحها الكبير مع د. شريف صبرى الذى صنع نجوميتها ولم تنجح بعد انفصالها عنه فنيا فى تحقيق واحد على عشره من نفس النجاح مع اى مخرج اخر وبالتالى تسعى لتذكير الجمهور بنجاحها الكبير الذى حققته كمطربة فى بداية مشوارها .

ـ بل وتسعى بوسى سمير ـ كما يقولون ايضا ـ لاعادة توزيع واصدار اغنيتها الشهيرة (حط النقط على الحروف وتعالى نطلع سوى ع الروف ) والتى اثارت بها ضجه كبيرة منذ سبعة اعوام من الان ولم تحقق بأى اغنية اخرى  لها نفس النجاح الذى حققته وبدلا من البحث عن عمل جديد مختلف تقدمه قررت اعادة اصدار نفس الكليب بعد اعادة توزيعه وتصويره بطريقة مختلفة تناسب العصر .

كتاب حياتى

ـ كما ظهر على الساحة مؤخرا مطرب جديد اسمه "سكر"، يؤكد انه ينتمى بصلة قرابه وثيقه بالفنان الشعبى الراحل حسن الأسمر وقرر اعادة اصدار احد مواويله الشهيرة (كتاب حياتى) وذلك فى الذكرى الخمسة وعشرين لاصدارها وذلك احياء لذكراه ولذكرى الاغنية ايضا ولانعرف لماذا لم يفعل هذا المطرب الشاب هانى الاسمر (نجل حسن الاسمر) والذى شاركه احد الدويتوهات الناجحة قبل رحيل حسن الاسمر بشهور قليلة .

كداب يا خيشة

وكان أول من ابتكر هذه الفكرة، المطرب عصام شعبولا، نجل المطرب الشعبى الشهير شعبان عبدالرحيم ، حيث قام باصدار البوم قبل بضعة اعوام من الان بعنوان (ابويا بيسلم عليك)، و شاركه الغناء فيه ابيه شعبان عبدالرحيم .

وقام عصام وقتها بتقديم مجموعة من اغنيات والده الشهيرة مثل (كداب ياخيشة) و(احمد حلمى اتجوز عايدة) وبسؤاله عن الاسباب التى دفعته لتقديم اغانى ابيه،  قال عصام وقتها انه قرر الاحتفال بنجاح ابيه بطريقة خاصة وتذكير الناس ان ابيه اول من ابتكر هذا اللون الشعبى الجميل على حد وصفه .

حكاية الحمار

والمضحك حقا ماقاله شعبولا نفسه حينما فوجئنا بقيام سعد الصغير بتقديم اغنية (بحبك ياحمار) بصوته رغم انه اى شعبولا كان اول من قام بغنائها فقال شعبولا بطريقته الساخرة انه لم يغضب من سعد لكونه لم يستأذنه ، حينما قرر تقديم الاغنية فالمهم بالنسبه له وكما قال اعطاء الحمار حقه لكونه الحيوان الوحيد الذى يعانى معنا نحن البشر ورغم هذا نقسو عليه بالشتائم المستمره بل ونعت اى انسان غبى بصفته وهو مايمثل ظلم كبير له .

شادية وشكوكو

ـ ورد على هذا الكلام قال سعد الصغير،  ان شعبان لم يكن اول مطرب يغنى للحمار لكى يستأذنه فهناك المطربه الكبيرة المعتزلة شادية التى انصفت الحمار قبل 60 عاما من الان باغنيتها الشهيرة (شى شى ياحمارى) كما تغنى له مجموعه من المونلجستات الكبار مثل اسماعيل ياسين وشكوكو واخرين غيرهم شعروا باهميته فى حياتنا قبل اعوام بعيده من الان فتغنوا له وبأسمه .

أزمة السح الدح امبو

ويذكرنا مايحدث بين هؤلاء المطربين هذه الايام بما حدث قبل سبعة اعوام من الان حينما فوجئنا بالمطربة اللبنانية دومنيك حورانى تقرر اعادة توزيع الاغنية الشهيرة (السح الدح امبو)،  التى حقق بها احمد عدوية شهرته الواسعة .

وقالت دومنيك وقتها انها، قررت تذكير الناس بالاغنية ومن ثم الاحتفال بها كواحدة من ابرز الاغنيات التى احدثت انقلابا فى العصر الحديث فغضب عدوية بشدة وقتها لكون دومنيك لم تستأذنه،  واذكر اننى التقيت وقتها بالشاعر والملحن خليل محمد خليل الشهير بالريس بيره وهو على فراش المرض قبل ان يودع عالمنا .

وقال لى انه مندهش من غضب "عدوية" لكون دومنيك لم تستأذنه بينما لم يغضب هو رغم كونه الاب الشرعى للاغنية بصفته مؤلفها وملحنها ودور عدوية اقتصر على الاداء فقط .

وأعرب الريس بيره عن دهشته يومها، لكون "عدوية" لم يغضب بنفس الشكل من قيام اخرين مثل راغب علامه بتقديم اغنيته الشهيرة (يابنت السلطان) وقيامه بغنائها مع هيفاء وهبى فى اكثر من حفل غنائى.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان