إعلان

مهدي عاكف.. مرشد الاخوان المثير للجدل دومًأ

02:42 م الخميس 16 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد أبو ليلة:

المتابع للمشهد السياسي المصري طيلة العشر سنوات الماضية، وخاصة تصريحات قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وعلي رأسهم الدكتور محمد مهدي عاكف المرشد السابق للجماعة، سيجد أن تصريحاته مثيرة للجدل وتترك علامات استفهام حول طبيعة شخصية هذا الرجل في كثير من الأحيان،

المؤيدين لمهدي عاكف يرون أن تصريحاته الإعلامية دائما متزنة وطبيعية لكن وسائل الإعلام تستخدمها بشكل سلبي للنيل من شخصية هذا الرجل، قائلين أن نسبة كبيرة من الإعلام المصري مسيطر عليهم رجال النظام السابق الذين يريدون تشويه جماعة الإخوان المسلمين، ووأد الثورة.

لكن المعارضين لتصريحاته يرون أن عاكف ليس لديه قدرة علي التوازن في تصريحاته، ودائما ما تخرج منه تصريحات مثيرة للجدل وفيها سب وقذف للمصريين، مؤكدين أن ذلك لا يليق برجل سياسي.

طظ في مصر


ثارت ضجة حول عبارة استخدمها محمد مهدي عاكف في حوار صحفي مسجل نسب له، حين نشرت جيدة روزا اليوسف حوارا أجراه الصحفي مع مرشد جماعة الإخوان محمد مهدي عاكف عام 2005 حين سأله ردا علي قول عاكف بأن لا مانع لديه أن لا يحكم مصر غير مصري طالما كان مسلما، فأجابه عاكف قائلا ''طز في مصر.. وأبو مصر.. واللي في مصر...''، وكان الحوار قد أجري لصالح جريدة الكرامة المصرية التي رفضت نشر نصه، فقام الصحفي الذي أجري الحوار بتقديمه مع تسجيل الحوار إلي جريدة روز اليوسف التي نشرته كاملا.

ورفضت جماعة الإخوان المسلمين وقتها الحوار وقال مرشدها العام ''أنه مفبرك'' وهددت باللجوء للقضاء، إلا أن جريدة روز اليوسف أعلنت امتلاكها لتسجيل الحوار بصوت محمد مهدي عاكف الذي لم يتقدم بأي دعوي قضائية ضد الجريدة، وقام رئيس تحرير الجريدة عبد الله كمال ببث مقاطع من الحوار علي التلفزيون المصري في برنامج البيت بيتك الذي يبث مباشرة في 10 ابريل 2006.

عاكف يؤيد مبارك


في شهر يوليو 2005 نشرت مجلة أخر ساعة حوار أجرته المجلة مع مرشد الجماعة السابق مهدي عاكف، وكان أثناء الانتخابات الرئاسية لعام 2005 ،وحين سأله الصحفي هل تؤيد ترشيح مبارك لولاية جديدة؟، رد عاكف قائلا''ليس عندي مانع وهو صاحب السلطة المطلقة التشريعية والتنفيذية والقضائية، علي أن أجلس معه لنتشاور في مصلحة هذه الأمة في إلغاء قانون الطوارئ ومناقشة قانون الأحزاب والإفراج عن المسجونين السياسيين وإلغاء المحاكمة الاستثنائية، فهو صاحب السلطة ولا يستطيع أحد في مصر أن يحقق هذا إلا هو''.

الشارع المصري أهبل


نشرت جريدة الوطن حوار صحفي مع الدكتور محمد مهدي عاكف في 3 يوليو الماضي، حينما سأله الصحفي هل من صالح الإخوان أن يستأثروا بسلطات الرئيس ومجلس الشعب والشورى؟، رد عليه عاكف قائلا''بدون لف ودوران، جماعة الإخوان المسلمين هي جماعة لها الأغلبية، وليس لها سلطان الآن على مجلس الشعب، كما أن ليس لها شأن في القضاء، فأعضاء مجلس الشعب 500، ونواب الجماعة يمثلون 40% فقط من نواب البرلمان، إذن فلا بد أن تراجع الصحافة هذا الكلام، وتتأدب مع الله، وأن يكون الكلام في المعقول''،عاوده الصحفي بسؤال، لكن هذا رأى الشارع؟، رد عاكف قائلا''عمالين تلفوا وتدوروا، الشارع المصري ده أهبل يقوده الإعلام، وانتو اللي بتوجهوا الشارع''.

طظ في من لا يرضي بحكم الاسلام


في برنامج ''زمن الإخوان'' الذي يقدمه الإعلامي طوني خليفة علي قناة القاهرة والناس، كان الدكتور محمد مهدي عاكف المرشد السابق للجماعة ضيفا في حلقة 10 أغسطس الجاري، سأله طوني خليفة'' كيف تقول طظ في من لا يقبل الحكم الإسلام؟، رد عليه عاكف، نعم طظ لان من كان يحدثني وقتها كان شخص شيوعي، وقال عاكف أن الذي لا يقبل الحكم الإسلامي الذي ارتضاه الشعب ''طظ فيه''، وأضاف أن الشعب المفروض أنه يتحدث عن الديمقراطية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان