إعلان

انتخب مرسي من أجل أطفال سوريا وفاكهة السفرجل!!

05:14 م الثلاثاء 05 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هند بشندي:

نقترب من جولة الإعادة على كرسي الرئاسة وتستمر حرب الدعاية الإنتخابية، وان باتت الدعاية معروفة من مدح في مرشح ما من قبل أنصاره وذم في الآخر، ووعود انتخابية.. لكن على موقع التواصل الاجتماعي ''الفيس بوك'' الوضع مختلف.. ووسائل الاقناع التي تصل في أحيان كثيرة لـ ''الألش'' مختلفة ومتعددة.

فهناك من يدعو لانتخاب مرشح الإخوان لدعم ثورة سوريا ''اتصل بي صديق سوري وهو بالغ التأثر قائلاً: اعملوا معروف.. ساعدونا من أجل ضحايا الحولة، وضحايا بشار. مجزرة الحولة أثارت تعاطف العدو الصهيوني نفسه.. سألته: ماذا أستطيع أن أقدم لك. قال: افعلوا أي شئ كي لا ينجح شفيق.

سألته في استغراب وكنت أظنه يطلب عوناً من نوع آخر: وما علاقة شفيق بأطفال الحولة؟

قال: نجاح شفيق يعني فشل الثورة المصرية، وهي أمل كل الثورات العربية.. نجاح شفيق سيرفع أسهم الأسد إلى عنان السماء.. ويحبط ثوار سورية المشتاقين إلي نسمة أمل وحرية.

نجاح شفيق سيعطي رسالة لكل الشعوب العربية.. لا تفكروا في التغيير فالنظام سينتصر في النهاية''، والرسالة مذيلة بعدد من الجمل الاقناعية التي تحث على ضرورة انتخاب ''مرسي'' لحماية الثورة السورية من ''شفيق''.

وبنفس الأسلوب لكن العكس انتشرت رسالة اخري تخص الثورة التونسية، تدعو لعدم التصويت ل''مرسي'' وهي ''من شعب تونس لشعب مصر، تونس تسرعت وانتخبت الإسلاميين وهم الآن على شفا حفرة..أحذروا''.

أما الجديد في الاقناع هو نبات ''السفرجل'' حيث يقول أنصار ''مرسي'' ''انتخابات الإعادة زي لما تدخل امتحان ويقلك ما هو لون فاكهة السفرجل!! و انت اول مرة تسمع بالسفرجل!! و يكون قدامك خيارين .. الأول: أصفر التاني : سمكة، انت كدا كدا مش عارف ايه هي الاجابة الصح.. بس في نفس الوقت انتا متأكد ان مفيش لون اسمه ''سمكة'' .. وبكدا مجرد معرفتك إن الخيار التاني غلط.. يبقى الأول هو صح.. طب لو حد قلك مهو ممكن يكون الخيار الأول ''أصفر'' برضه غلط!! بقوله بس انت متأكد 100% ان الخيار التاني ''سمكة'' غلط لانه مستحيل يكون في لون اسمه ''سمكة''.. و كدا برضه الانتخابات.. تنتخب حد ممكن يكون صح بنسبة 50% ولا تنتخب حد غلط بنسبة 100% ولا تسيب السؤال فاضي و برضه هستخسر درجة السؤال!

ويختتم كلامه مرسي الخيار الأول: 50% (√) شفيق الخيار التاني : 100% (X) المقاطة هي الخيار التالت بعدم الاختيار : 100% (X) جمد قلبك.. السفرجل طول عمره أصفر :)''

وكنوع اخر من الدعاية الانتخابية انتشرت مقولات المشاهير المتوفيين، فنجد أن الرئيس السابق انور السادات عاد ليظهر على الفيس بوك ليحذر من انتخاب شفيق ''اللي يقولك شفيق مش هيقدر يغلط زي مبارك بعد ما شاف اللي حصل لمبارك قوله مبارك نفسه كان قاعد جنبي لما اتقتلت وسود عيشه اهلكم 30 سنه''.

كما حذر الفنان عماد حمدي القاطن بدير النحاس قائلا ''شفيق به سم قاتل''.

وان لم تقتنع بكلام السادات او حمدي فاكيد ''انتي'' هتقتنعي بدعوي ''كريم'' التركي عندما قال ''كله الا شفيق يا بنات''.

أما محبي توفيق عكاشة فاتفقوا على ترشيح مرسي لسبب مختلف ''توفيق عكاشة بيقول سأهرب لألمانيا في حال فوز مرسي لأن الاخوان هيدبحوني..وده سبب لترشيح مرسي''.

وان كنت لم تقتنع بكل ما سبق الا ان نشر أغنية لدعم مرسي على موقع الفيس بوك تقول ''أستاذ في الجامعة..بيسمح دمعه..حسن السمعة..وفي ايده شمعة'' اقنع عدد من مستخدمي الفيس بوك ان مرشد الإخوان بعد سماعها سيكون أول المصوتين ل''شفيق''.

اقرأ أيضا :

محمد مرسى يتقدم بدعوى قضائيه ضد توفيق عكاشه

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان