إعلان

أول تعليق من الخارجية الفلسطينية على خريطة نتنياهو

12:13 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2024

وزارة الخارجية الفلسطينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إن "خريطة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تعتبر تجسيد عملي لمحاولة نفي الوجود الفلسطيني وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة عن طريق تهجيره من أرض وطنه".

واعتبرت الخارجية أن "الخريطة التي استعرضها نتنياهو والتي ضمت الضفة الغربية لإسرائيل تكشف أجندات اليمين المتطرف، وتكراره استخدامها في اعتراف صريح وواضح بهذه الجريمة الاستعمارية العنصرية".

وتابعت "أكدت الخريطة التي استخدمها نتنياهو على استخفاف الاحتلال بالشرعية الدولية وقراراتها وبإرادة السلام الدولية والاتفاقيات الموقعة، وتعتبر تحدٍ سافر للجهود الدولية المبذولة لوقف حرب الإبادة والتهجير وإحياء عملية السلام على أساس حل الدولتين".

وأشارت الخارجية الفلسطينية في بيانها إلى أن "الوزارة تنظر بخطورة بالغة لهذا الانتهاك الصارخ للقانون الدولي، خاصة وأن الاحتلال يمارس أبشع أشكال الجرائم ضد شعبنا، في تجسيد عملي لمحاولة نفي الوجود الفلسطيني وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة".

كان نتنياهو قد استعرض خريطة إسرائيل، الإثنين، لم تظهر بها مدن الضفة الغربية المحتلة، وتحدث خلال مؤتمر صحفي عن أهمية سيطرة الجيش الإسرائيلي على محور فيلادلفيا الحدودي بين قطاع غزة ومصر، لكن خلو الخريطة من أي إشارة إلى الضفة كان لافتًا.

ويتزامن ظهور الخريطة مع أكبر عملية عسكرية تشنها إسرائيل في الضفة الغربية المحتلة منذ عام 2002، تستهدف خاصة مدينتي جنين وطولكرم شمالًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان