إعلان

بالصور.. محافظ أسيوط يتابع انتظام العملية التعليمية بالمدارس

10:49 ص الأحد 29 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط- محمود عجمي:

تفقد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، مدرسة عمر طه الرسمية للغات بقرية الواسطى بمركز الفتح، لمتابعة انتظام العملية التعليمية مع بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025.

جاءت الزيارة ضمن جولاته الميدانية لتفقد المدارس الحكومية والرسمية بالمحافظة، بهدف التأكد من سير العملية التعليمية بانتظام. رافقه في الجولة محمد إبراهيم دسوقي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، وعبد الرؤوف النمر، رئيس مركز ومدينة الفتح، ومديحة محمد حسن، مديرة المدرسة.

بدأ المحافظ جولته بتفقد فصول رياض الأطفال والفصول الدراسية للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، حيث تفاعل مع الطلاب واستمع إلى آرائهم ومشاركاتهم مع المعلمين. هنأ المحافظ الطلاب بمناسبة العام الدراسي الجديد، متمنياً لهم التوفيق والنجاح، ومؤكداً على أهمية الفهم والمشاركة والحوار بينهم. كما شدد على ضرورة بذل المزيد من الجهد في تحصيل الدروس والتسلح بالعلم لبناء الإنسان ورفعة الوطن.

واطمأن أبو النصر على انتظام الدراسة بالمدرسة، واستمع لشرح من مديرة المدرسة حول الكثافة الطلابية، حيث بلغ عدد الأطفال في مرحلة رياض الأطفال 157 طفلاً، و257 طالباً وطالبة في المرحلة الابتدائية، و12 طالباً وطالبة في المرحلة الإعدادية.

وأشاد المحافظ بأعمال التشجير في المدرسة، مطالباً بتعميم هذه الأعمال في جميع الإدارات والمنشآت التعليمية، ضمن المبادرة الرئاسية "زراعة 100 مليون شجرة"، للحفاظ على البيئة من التلوث.

وأكد محافظ أسيوط على أهمية تقديم الدعم والرعاية لكافة أركان العملية التعليمية، وخاصة الطلاب، لتحصيل المواد الدراسية وممارسة الأنشطة المختلفة، وتهيئة الأجواء المناسبة لهم. وجه مسئولي التربية والتعليم بمتابعة انتظام الدراسة في جميع مدارس المحافظة، والتأكد من تسليم الكتب الدراسية للطلاب في الأيام الأولى من الدراسة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان