إعلان

بحضور 5 آلاف و800 طالب.. مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات "احتفالية العلوم" - صور

04:00 م السبت 28 سبتمبر 2024

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

اختتمت مكتبة الإسكندرية فعاليات "احتفالية العلوم" في نسختها السابعة عشرة، اليوم السبت، التي نظمها مركز القبة السماوية العلمي التابع لقطاع التواصل الثقافي، على مدار يومين، بحضور أكثر من 5800 طالب وطالبة، حيث تمحورت حول موضوع "العلوم في مصر القديمة".

تضمنت الفعاليات ورش عمل متعددة تناولت مجالات علمية متنوعة في مصر القديمة، مثل الطب والهندسة وعلم التحنيط والزراعة والصناعات القديمة والكتابة الهيروغليفية وصناعة الورق. كما شملت الاحتفالية رحلة تصويرية داخل مقبرة الملك توت عنخ آمون، وعروضًا علمية تفاعلية تحت عناوين "ملكات مصرية"، "الرحلة"، و"الملك أحمس".

وتضمنت الاحتفالية الأنشطة المخصصة لذوي الهمم، حيث قدمت إدارة المكتبات المتخصصة عروضًا تناولت تشييد الأهرامات وصناعة الأحبار، مما عزز المعرفة التاريخية بطريقة تفاعلية. تركزت الفعاليات في "قرية العلوم"، التي ضمت وحدات عرض متنوعة استضافت عروضًا وأنشطة تفاعلية مبتكرة.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، السبت، أن احتفالية العلوم تُعد مهرجانًا عامًا يهدف إلى تعزيز مكانة العلم في المجتمع المصري، حيث تُقام الفعاليات والأنشطة المخصصة لطلاب المدارس من سن 4 إلى 18 عامًا في "قرية العلوم" بالساحة الخارجية لمكتبة الإسكندرية ومركز المؤتمرات.

وأشار إلى أن الاحتفالية توفر فرصة ممتازة للجمهور من جميع الأعمار والخلفيات الثقافية للتساؤل والنقاش والاستكشاف للمواضيع العلمية المتعددة من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة التفاعلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان