إعلان

وفد من الاتحاد الأوروبي يزور الأديرة والمعالم السياحية في وادي النطرون - صور

07:45 م الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

زار وفد من الاتحاد الأوروبي، برئاسة السفير كريستيان برجر، اليوم الثلاثاء، عددًا من الأديرة والمعالم السياحية بمدينة وادي النطرون، تضمنت الزيارة جولة في دير الأنبا بيشوي، أحد أقدم وأهم الأديرة القبطية في مصر، والذي يعود تاريخه إلى القرن الرابع الميلادي، وكان في استقبالهم نيافة الأنبا أغابيوس، رئيس الدير، بحضور الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة.

كما شملت الجولة زيارة دير السيدة العذراء (السريان)، بحضور القمص قزمان، وكيل دير السريان، والدير مشهور بكنوزه الفنية ومخطوطاته النادرة، وكذا دير البراموس العامر بتاريخه العريق، وكان باستقبالهم القمص نحميا، وكيل دير البراموس.

تأتي هذه الزيارة لتسليط الضوء على الأهمية الثقافية والتاريخية الفريدة لوادي النطرون، والتي تعد موطنًا لأربعة من أقدم الأديرة المسيحية في العالم، تلك الأديرة التي لا تمثل فقط مراكز دينية هامة، بل هي أيضًا كنوز معمارية وفنية تعكس تاريخًا غنيًا يمتد لأكثر من 1600 عام.

وأشاد السفير كريستيان برجر، بالتراث الغني الذي تحتضنه مدينة وادي النطرون، مؤكداً على أهمية الحفاظ على هذا الإرث الثقافي كجزء من التاريخ العالمي، معربًا عن إعجابه بالجهود المبذولة للحفاظ على هذه المعالم التاريخية وإبراز قيمتها الثقافية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان