إعلان

لنشر المعرفة والبحث العلمي.. جامعة المنصورة تعلن إطلاق منصة عالمية للدراسات العليا

06:35 م الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

الدكتور طارق غلوش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي محمود:

أعلن الدكتور طارق غلوش، نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إنشاء منصة عالمية لقطاع الدراسات العليا، على غرار المنصات العالمية لنشر المعرفة والبحث العلمي والمؤتمرات والأبحاث العلمية، وإطلاقها رسميا تحت اسم (Knowture).

وقال "غلوش" إن المنصة تعد مزيج من المعرفة والطريق إلى المستقبل، وهي منصة رقمية خاصة بجامعة المنصورة تهدف إلى تطوير تجربة التعليم العالي، وتم إطلاقها ومسجل عليها العديد من المحاضرات لعلماء من جامعة المنصورة والجامعات العالمية المرموقة.

وتهدف المنصة إلى تعزيز التكنولوجيا والابتكار، وتعزيز التواصل الدولي والثقافي، ودعم الصورة الذهنية لجامعة المنصورة دوليا، وتسهيل التواصل مع مختلف الجامعات والجهات الأجنبية من خلال عرض المحاضرات لأساتذة في جامعات مرموقة.

جاء ذلك خلال احتفالية عيد العلم الخامس عشر وتكريم 75 من العلماء والباحثين الفائزين بجوائز الدولة التقديرية والمرأة التشجيعية، وجوائز الأفراد والهيئات، وجوائز الجامعة عن عام 2024 جائزة الجامعة التقديرية، وجائزة الجامعة للتفوق، وجائزة الجامعة التشجيعية، وجائزة الجامعة لأفضل رسالة دكتوراه.

واستعرض الدكتور طارق غلوش، الرؤية المستقبلية لقطاع الدراسات العليا بين الواقع والمأمول نتيجة جهد إدارات الجامعة المتعاقبة وجهود العلماء والباحثين بجامعة المنصورة وما وصلت إليه من مكانة مرموقة.

ولفت إلى أن قطاع الدراسات العليا يعمل على وضع رؤية استراتيجية لمواكبة تطورات العصر وتلائم الواقع الذي نعيش فيه، وتحقيق العديد من الأهداف منها تدويل الجامعة والذي يتضمن إقامة شراكات مع مؤسسات عالمية وتشجيع الأبحاث المشتركة وتقديم برامج جديدة والعمل على رقع التصنيف الدولي للجامعة.

وأشار إلى أن جامعة المنصورة تمتلك العديد من العوامل التي تعزز قدرتها على التدويل منها البنية التحتية الرقمية والخدمات التي تقدم للباحثين وتميز رأس المال البشري والفكري ومنها ظهور 61 عالما من علماء جامعة المنصورة في قائمة ستانفورد للعلماء الأكثر تأثيرا بالعالم، وكذلك السمعة الأكاديمية المتميزة على المستوى المحلى والإقليمي والدولي.

وأوضح أنه جرى اتخاذ قرار من مجلس الجامعة بإنشاء كلية الدراسات العليا لتضم برامج متنوعة بالشراكة مع جهات أجنبية مرموقة لتخريج كوادر بشرية مؤهلة على البحث العلمي، كما صدر قرارا بإنشاء مدينة البحوث موجود بها العديد من مراكز التميز البحثي والمختبرات وحاضنات بحثية للارتقاء بمنظومة البحث العلمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان