إعلان

قنصل السعودية بالإسكندرية: تعاون وثيق مع مصر في 3 مجالات- صور

05:21 ص الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أكد القنصل العام للمملكة العربية السعودية بالإسكندرية، مزيد بن محمد الهويشان، عمق العلاقات التاريخية والتعاون الاستراتيجي بين المملكة العربية السعودية ومصر، مشيرًا إلى التنسيق المستمر بين البلدين في كافة المجالات.

وأوضح الهويشان، أن القنصلية العامة للمملكة في الإسكندرية تسعى لتعزيز هذه العلاقات من خلال إصدار تأشيرات الدخول لأغراض السياحة وزيارات الأعمال وغيرها من أنواع التأشيرات، بهدف تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين الشقيقين.

وأشاد بالمستوى الذي وصلت إليه علاقات التعاون مع الجهات الحكومية المصرية ودوائر رجال الأعمال في الإسكندرية، وعلى رأسها محافظة الإسكندرية.

جاء ذلك خلال كلمته في احتفال القنصلية العامة السعودية بالإسكندرية، مساء الإثنين، بالذكرى رقم 94 لتوحيد المملكة، التي يعود تاريخها إلى عام 1932 ويوافق عام 1351 هجرية، تحت شعار: «نحلم ونحقق».

وأشار إلى التطورات غير المسبوقة التي تشهدها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، في إطار رؤية المملكة 2030.

وأكد أن هذه الرؤية أطلقت مسارًا جديدًا وطموحًا للتنمية والتطوير، محققة إنجازات مبهرة في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، مما جعل المملكة نموذجًا يحتذى به في المنطقة والعالم.

وفيما يتعلق بالحج والعمرة، ذكر الهويشان أن المملكة استقبلت في عام 2024 أكثر من مليون و800 ألف حاج، بينما شهد عام 2023 رقمًا قياسيًا تاريخيًا في عدد المعتمرين بلغ 13.5 مليون معتمر، مما يعكس حرص المملكة على تذليل كافة العقبات لتمكين الحجاج والمعتمرين من أداء مناسكهم بسهولة ويسر.

وأضاف أن المملكة برزت كوجهة سياحية عالمية بفضل مقوماتها السياحية المتميزة، بالإضافة إلى الفعاليات الثقافية والترفيهية والفنية التي تطلقها الهيئة العامة للترفيه، والأحداث الرياضية التي تنظمها وزارة الرياضة.

وأشار إلى أن المملكة تعتبر وجهة استثمارية جاذبة ومحفزة، بفضل إمكاناتها ومواردها الطبيعية وموقعها الاستراتيجي في قلب طرق التجارة الدولية، بالإضافة إلى المشاريع الضخمة مثل نيوم والقدّية والبحر الأحمر، التي تهدف إلى جذب السياح والاستثمار الأجنبي.

واختتم القنصل العام حديثه بتوجيه الشكر للدولة المصرية، معبرًا عن تقديره لمحافظة الإسكندرية وأهلها، قائلا: "أمضيت ثلاث سنوات بين أهالي الإسكندرية منذ تولي مهام القنصل العام، وأهل المدينة غمرونا بلطفهم وكرمهم، ومحافظة الإسكندرية تقدم كل الإمكانيات لمساعدة القنصلية على مستوى المسؤولين والمواطنين المقيمين."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان