إعلان

محافظ أسوان يتابع جهود الفرق الطبية والفنية لاحتواء مشكلة النزلات المعوية

10:39 م الأحد 22 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

أكد اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، أن الجهود الطبية المبذولة لعلاج حالات النزلات المعوية تعكس التعاون الفعّال بين أجهزة الدولة، مشيدًا بالتفاعل السريع من الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة، لتوفير المستلزمات الطبية اللازمة للتعامل مع هذه الحالات الطارئة.

وأشار المحافظ إلى أن تلك الجهود تتكامل مع ما تقوم به الفرق الفنية التابعة لوزارة الإسكان والمرافق، حيث شملت الجهود فحص 103 محطة مياه ومحطات الترشيح والشبكات والمنازل. وأكدت النتائج أن مياه الشرب آمنة للاستهلاك البشري ولم تشهد أي تغييرات تؤثر على جودتها.

جاء ذلك خلال الاجتماع اليومي الذي عقده المحافظ لمتابعة عمل الفرق الطبية المتخصصة من وزارة الصحة، بالإضافة إلى الفرق الفنية التابعة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بحضور الدكتور عمرو قنديل، نائب وزير الصحة.

خلال الاجتماع، استعرضت الفرق الفنية الإجراءات المتخذة لتطهير مراحل تنقية المياه داخل المحطات، خاصة في مناطق أبو الريش ودراو، والتأكد من كفاءة حقن الكلور أوتوماتيكياً. وأكدت الفرق أن نتائج العينات أثبتت جودة مياه الشرب وصلاحيتها للاستخدام الآدمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان