إعلان

قوافل طبية وفحص مرضى السكر.. 4 قرارات لمجلس خدمة المجتمع بجامعة الإسكندرية- صور

01:51 م الأحد 22 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قرر مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية، إطلاق قوافل طبية خلال الفترة القادمة لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية بداية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وأشار الدكتور سعيد علام، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى بدء القوافل بقرية أبيس 7، لتقديم خدمات الرعاية الطبية العلاجية المتكاملة لأهالي القرية بالمجان.

وأضاف نائب رئيس الجامعة، أن هناك خطة استراتيجية لإطلاق أربع قوافل أخري للمدن والقرى الأكثر احتياجًا على مستوى محافظة الإسكندرية تنفيذا للمبادرة الرئاسية بداية.

وفي سياق متصل، ووافق المجلس على تشكيل فريق طبي لعمل مسح لمرض إرتفاع ضغط الدم ومرض السكر بين العاملين بالجامعة وذلك في إطار الحرص على إمكانية الاكتشاف المبكر لتلك النوعية من الأمراض المزمنة غير السارية.

ووجه علام، وكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بضرورة التنسيق مع عمداء كليات ومعاهد الجامعة بمتابعة تجهيز البيئة الداخلية لكافة الكليات استعدادًا لاستقبال العام الدراسى الجديد.

ولفت إلى صيانة كافة المنشأت والمدرجات وأماكن التهوية بها، ووضع العلامات الاسترشادية في كافة المباني والطرق، إلى جانب استكمال أعمال الصيانة بالمعامل المختلفة تنفيذا لخطة الجامعة الاستراتيجية لتطوير المعامل بكليات الجامعة.

يشار إلى أن مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية وافق على بروتوكول التعاون بين الجامعة ومستشفى شرق المدينة التابعة لوزارة الصحة بشأن الاستعانة بأعضاء هيئة التدريس لتقديم الخدمة الطبية بالمستشفى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان