إعلان

في زيارته لسوهاج.. وزير التعليم يشدد على توزيع كثافات الفصول وتطبيق لائحة الانضباط- فيديو وصور

02:00 م السبت 21 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد:

وجه محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بحسن استقبال الطلاب وحسن معاملتهم، وتنظيم عملية دخولهم وخروجه من الفصول الدراسية، مع المتابعة والإشراف من قبل المعلمين؛ لسير العملية التعليمية بشكل منضبط وجاذب للطلاب.

وحرص الوزير خلال تفقده عددًا من المدارس بمحافظة سوهاج في اليوم الأول من بدء الدراسة على حضور طابور الصباح مع طالبات مدرسة أسماء بنت أبي بكر الثانوية بنات، وتحية العلم واستمع إلى الإذاعة المدرسية، واطمأن الوزير خلال جولته التفقدية، على وصول جميع الكتب الدراسية وتوزيعها على المدارس.

رافق الوزير خلال زيارته التي انطلقت، صباح اليوم السبت، الدكتور محمد عبدالهادى نائب محافظ سوهاج، واللواء علاء عبدالجابر السكرتير العام للمحافظة، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، ووائل المشنب رئيس مجلس الآباء والأمناء والمعلمين بالمحافظة.

وشدد "عبداللطيف" على تطبيق الإجراءات والآليات المعلنة لتوزيع الكثافات الطلابية والقرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بانتظام وانضباط العام الدراسي، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة للطلاب تغنيهم عن أي مصادر خارجية للتعليم، وتهيئة المناخ المناسب، والجيد، والآمن، والصحي للطلاب أثناء العملية التعليمية؛ حتى يتمكنوا من أداء واجباتهم بشكل يضمن انتظام العملية التعليمية بمختلف المدارس.

ووجه الوزير بالمتابعة المستمرة للمدارس في المحافظة، مشددًا على متابعة انتظام حضور الطلاب، وأداء الواجبات المدرسية، وكذلك الالتزام بالشرح على الشاشات التفاعلية، واستخدام المعامل خلال حصص العلوم والفيزياء والكيمياء.

وقد تفقد الوزير، خلال زيارته للمدارس، قاعات رياض الأطفال، ومختلف الفصول، ومعامل العلوم بالمدارس الإعدادية، ومعامل الفيزياء والكيمياء بالمدارس الثانوية، وحجرات تحضير المعامل، وكذلك معامل الحاسب الآلي، وغرف المصادر والمكتبات، وحجرات التربية الفنية، والتربية الزراعية.

كما أجرى الوزير نقاشًا مع مجموعة من الطلاب والطالبات خلال زيارته للمدارس حثهم خلاله على تحقيق الاستفادة القصوى من التحصيل الدراسي داخل المدرسة، والتفاعل مع المعلمين خلال الحصة الدراسية.

وشملت زيارة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لمحافظة سوهاج تفقد مدارس أسماء بنت أبى بكر الثانوية بنات، الشهيد عبدالرحمن السويفي الإعدادية بنات، اللواء شهيد نبيل فراج الابتدائية، باحثة البادية الابتدائية، الإعدادية الحديثة بنات، ومجمع المدارس الرسمية للغات صبري أبو حسين بإدارة سوهاج التعليمية.

ومدارس عرب الأطاولة الابتدائية الجديدة، وقدري أبو حسين الثانوية العسكرية بنين، قدري المشنب الثانوية بنات، أخميم الإعدادية الجديدة بنات، أخميم الإعدادية القديمة بنين، النيل الابتدائية المشتركة، بإدارة أخميم التعليمية.

شاهد البث المباشر: اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان