إعلان

"تصدعات بالأسفلت".. تفاصيل إغلاق شارع المضرب بالمنصورة -صور

06:02 م الجمعة 20 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الدقهلية - رامي محمود:

كلف اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، محمد أمين رئيس حي شرق المنصورة بسرعة التوجه إلى شارع المضرب الموازي لشارع الأتوبيس الجديد رفقة لجنة هندسية متخصصة لمعاينة الشروخ التي حدثت الطبقة الاسفلتية بالشارع من ناحية ترعة المنصورية للوقوف علي الأسباب ومدى وجود خطورة من عدمه على العقارات المحيطة.

وانتقل رئيس حي شرق المنصورة إلى شارع المضرب، وتبين وجود شروخ الطبقة الأسفلتية بالشارع وليس هبوطا أرضيا بسبب قيام أحد المواطنين بأعمال إنشاء أساسات مشروع سكني يقع على شارع المضرب وشارع الأتوبيس الجديد من ناحية ترعة المنصورية.

وتسببت الأعمال الإنشائية في حدوث تصدعات بالأسفلت وميل للسور المحيط بموقع العمل وميل في بعض أعمدة الكهرباء نتيجة سحب المياه الجوفية من الموقع أثناء تنفيذ الأعمال.

وقامت اللجنة الهندسية التابعة للحي بالدخول إلى الموقع ومتابعة الأعمال حيث تبين تنفيذ خوازيق سند بطول الموقع المطل على الشارع و مربوطة بشدادات، وتنفيذ الخوازيق الميكانيكية والانتهاء من صب الخرسانه العاديه بكل الكمية المطلوبة لتأمين الموقع .

كما قامت اللجنة الهندسية المختصة بمعاينة المنازل المقابلة للموقع للتأكد من وجود أضرار أو أي خطورة على المنازل والتأكد من عدم وجود أي أضرار أو خطورة بالمنازل، وإلزام مالك المشروع بإعادة رد الشئ لأصله ورصف المنطقة المتضررة بالشارع فور الانتهاء من أعمال تنفيذ الأساسات.

وقام رئيس حي شرق، باستدعاء المعدات والعمال وإزالة مواطن الخطورة بالموقع وهدم السور المائل والتنسيق مع شركة الكهرباء والاستعانة بفنيين ومهندسي الشركة وإعادة تركيب الأعمدة المائلة، بالإضافة إلى إغلاق شارع المضرب أمام الموقع لمنع مرور السيارات لتقليل الأحمال على التربة لحين الانتهاء من أعمال الأساسات والحوائط الساندة والتنبيه، مشدداً على مالك المشروع والشركة المنفذة للأعمال بسرعة الانتهاء من الأعمال في أقرب وقت مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة .

وطمأن محافظ الدقهلية، المواطنين المقيمين بالمنازل المقابلة المحيطة بالموقع بأن الأمور مستقرة وتحت السيطرة ولا توجد أي خطورة على منازلهم وهناك متابعة دقيقة من فريق هندسي متخصص من الحي يومياً للموقع .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان