إعلان

بالصور - محافظ أسيوط يتفقد استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد

11:18 ص الجمعة 20 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط- محمود عجمي:

أجرى اللواء دكتور هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، زيارة تفقدية لعدد من المدارس بقرية المندرة وجزيرة الحواتكة التابعة لإدارة منفلوط التعليمية، وذلك للاطمئنان على جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024/2025. تأتي هذه الزيارة في ظل اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بملف التعليم، وفقاً لخطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

رافق المحافظ خلال الجولة المحاسب عدلي أبو عقيل، سكرتير عام مساعد المحافظة، ومحمد إبراهيم دسوقي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، ومحمد النمر، مدير عام التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، ومحمود نجار، رئيس مركز ومدينة منفلوط، وقدري أبو حسين، مدير إدارة منفلوط التعليمية، ويسري كامل، مدير إدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة.

بدأ المحافظ جولته بزيارة مدرسة عزبة محبوب الابتدائية المشتركة بقرية المندرة، التي تضم 931 طالباً من الصف الأول إلى الصف السادس الابتدائي. وجه المحافظ بدراسة وتنفيذ عدد من المقترحات لتقليل الكثافة الطلابية في الفصول الدراسية بأسرع وقت ممكن، وفقاً للاشتراطات الفنية والقوانين واللوائح المنظمة، للحفاظ على سلامة وصحة الطلاب وتحسين تحصيلهم الدراسي.

كما تفقد المحافظ مدرسة المندرة قبلي الجديدة للتعليم الأساسي، حيث اطمأن على جاهزية الفصول الدراسية وغرف المناهل والمكتبة والغرف الإدارية ودورات المياه. وجه المحافظ بضرورة استغلال الفراغات وإنشاء فصول دراسية جديدة وإعادة توزيع الطلاب لتقليل الكثافة في الفصول، وتهيئة بيئة تعليمية صحية ونظيفة.

واختتم المحافظ جولته بزيارة مدرسة إبراهيم عبد الحافظ للتعليم الأساسي بجزيرة الحواتكة، التي تضم 18 فصلاً دراسياً وتعمل على فترتين "صباحية ومسائية". لاحظ المحافظ وجود بعض التلفيات وزجاج النوافذ المكسورة والمقاعد التالفة، وشدد على ضرورة إصلاح هذه التلفيات فوراً قبل بداية العام الدراسي الجديد، بالإضافة إلى تكثيف أعمال النظافة داخل المدرسة واستغلال الفراغات لإنشاء فصول دراسية جديدة لتقليل الكثافة الطلابية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان